أخبار الرياضة

تشيلسي يذل مانشستر سيتي بخماسية ويبلغ ربع نهائي كأس إنكلترا

تشلسي

21.02.2016 | 21:15

واصل تشيلسي صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي غوس هيدينك وحافظ معه على سجله الخالي من الهزائم على الصعيد المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي باكتساحه ضيفه مانشستر سيتي 5-1 يوم الأحد في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

وهذا الفوز الأكبر لتشيلسي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة مع هيدينك وكانت في منتصف الأسبوع الحالي على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي (1-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، على مانشستر سيتي منذ أن اكتسحه 6-صفر في الدوري الممتاز في 27 تشرين الأول 2007.

وقد دفع سيتي ثمن خيارات مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي أشرك لاعبين فقط من التشكيلة التي خسرت الأسبوع الماضي في الدوري أمام توتنهام (1-2) بسبب مباراة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل ضد دينامو كييف الأوكراني، وهما الأرجنتيني بابلو زاباليتا والبرازيلي فرناندو، فيما منح خمسة لاعبين شبان مباراتهم الأولى كأساسيين مع الفريق الأول وهم النروجي-البوسني بيرسانت سيلينا والفرنسي دافيد فوبالا والإسبانيان أليكس غارسيا سيرانو ومانويل غارسيا وتوسين أدارابيويو.

وافتتح الإسباني دييغو كوستا التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 35 بكرة رأسية بعد عرضية من البلجيكي إدين هازار، مسجلاً هدفه السابع في آخر سبع مباريات ضمن جميع المسابقات، لكن سيتي أدرك التعادل سريعاً عبر فوبالا بتسديدة من مسافة قريبة.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة لكن تشيلسي ضرب بقوة مع بداية الثاني واستعاد التقدم في الدقيقة 48 عبر البرازيلي ويليان بعد تمريرة بينية من هازار، ثم أضاف الثالث في الدقيقة 53 بواسطة غاري كايهيل الذي سقطت الكرة أمامه عند مشارف المنطقة بعدما فشل الدفاع في إبعاد كرة عرضية من هازار فأطلقها قوية في الشباك.

وكوفئ هازار على جهوده في المباراة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 67 من ركلة حرة ثم حصل تشلسي على فرصة ذهبية لإضافة الخامس من ركلة جزاء تسبب بها الأرجنتيني مارتن ديميكيليس بعد إسقاطه البوركيني برتران تراوري في المنطقة فانبرى لها البرازيلي أوسكار إلا أن الحارس الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو الذي لعب أساسياً على حساب جو هارت تألق وأنقذ فريقه من هدف آخر (75).

لكن أوسكار عوض هذه الفرصة على تراوري عندما مرّر له كرة عرضية متقنة حولها البوركيني خلفية برأسه لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيتي (90) الذي تلقى خمسة أهداف في مباراة من الكأس للمرة الأولى منذ عام 2000 حين خسر أمام ليدز يونايتد 2-5.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.