الاخبار السياسية

صحيفة بريطانية: لندن ارسلت قوات خاصة إلى سوريا لاستهداف أبرز 20 قياديا في "داعش"

صحيفة بريطانية: لندن ارسلت قوات خاصة إلى سوريا لاستهداف أبرز 20 قياديا في "داعش"

29.11.2015 | 21:58

كشفت صحيفة  "إكسبريس " البريطانية, يوم الاحد, ان لندن ارسلت قوات خاصة إلى سوريا لاستهداف قائمة بأسماء أبرز 20 قياديا في "داعش, من بينهم 10 بريطانيين.


واوضحت الصحيفة ان"القوات البريطانية هي جزء من الجهود التي تستهدف القضاء على قادة  التنظيم, ومهمتها استهداف المتطرفين البريطانيين الرئيسيين، ومنهم سالي جونز من مدينة تشاثام، والتي اعتنقت الإسلام وتستخدم اسم سكينة حسين، وتعتبر ضمن العناصر المهمة في استقطاب المجندات إلى "داعش".


وياتي ذلك بعد ساعات من اعلان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن الحكومة تريد أن تجري تصويتا في البرلمان هذا الأسبوع بشأن توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا ولكن عليها مواصلة العمل على اقناع عدد أكبر من المشرعين بتمديد العمل العسكرية.


وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعا البرلمان ,يوم الخميس,  إلى تأييد مشاركة بلاده في الغارات الجوية في سوريا بعد أن دعاه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند إلى دعم الحملة ضد تنظيم "داعش" والتي تمثلت بغارات مكثفة على معاقل التنظيم عقب هجمات  باريس الأخيرة التي تبناها التنظيم وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا.


وتشارك بريطانيا في التحالف الدولي ضد "داعش" بتنفيذ ضربات ضد التنظيم في العراق, إلا أن الحكومة البريطانية لم تحصل بعد على موافقة البرلمان على لشن غارات على مواقع "داعش" في سوريا, وسط سعي رئيس الوزارء ديفيد كاميرون الذي يتزعم حزب المحافظين للحصول على موافقة البرلمان على شن مثل هذه الغارات ورفض حزب العمال لهذه الخطوة.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.