أخبار الرياضة

لوس أنجليس ليكرز يتقدم بثلاث انتصارات أمام بورتلاند ترايل بلايزرز قي "يوم كوبي"

لوس أنجليس ليكرز

26.08.2020 | 12:04

ضرب لوس أنجليس ليكرز بقوة في "يوم كوبي" بفوزه الساحق الاثنين على بورتلاند ترايل بلايزرز 135-115 ضمن الدور الأول من المباريات الإقصائية للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة ليتقدم عليه بنتيجة 3-1، في حين حسم ميامي هيت بطاقته إلى الدور الثاني بحسمه سلسلته مع انديانا بيسرز بفوز نظيف 4-0.

أقيمت مباراة ليكرز وبلايزرز في 24 اب، أي يوم عيد ميلاد اسطورة ليكرز كوبي براينت الذي توفي في حادث تحطم طائرة مروحية في أواخر كانون الثاني الماضي، فأطلق عليه تسمية "يوم كوبي براينت" كما تم اطلاق اسمه على الجادة الممتدة من أمام ملعب ستايبلز سنتر الخاص بليكرز الى جادة مارتن لوثر كينغ.

وارتدى لاعبو ليكرز قمصاناً باللونين الأسود والأصفر "بلاك مامبا" للمناسبة.

وحسم ليكرز النتيجة بنسبة كبيرة في نهاية الشوط الأول بعد ان تقدّم على منافسه 80-51، ما سمح لجيمس بخوض 25 دقيقة فقط سجل خلالها 30 نقطة و10 متابعات، في حين أضاف كل من انتوني ديفيس والبديل كايل كوزما 18 نقطة.

ويستطيع ليكرز حسم التأهل في حال فوزه في المباراة الخامسة المقررة الاربعاء.

وبلغ ميامي هيت نصف نهائي الشرقية بتحقيق فوزه الرابع توالياً على انديانا بيسرز 99-87، بفضل تألق نجمه السلوفيني غوران دراغيتش صاحب 23 نقطة.

وهي المرة الخامسة توالياً يخرج فيها انديانا من الدور الأول في البلاي اوف وكان أفضل مسجل في صفوفه فيكتور اولاديبو مع 25 نقطة واضاف لاعب الارتكاز مايلز تيرنر 22 نقطة مع 14 متابعة.

وقلب أوكلاهوما سيتي ثاندر تخلفه بفارق 15 نقطة امام هيوستن روكتس ليخرج فائزاً 117-114 معادلا النتيجة 2-2.

 


TAG: NBA