أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يتوج بلقب دورة هاله على الملاهب العشبية للمرة التاسعة في تاريخه

فيدرر

25.06.2017 | 22:45

توج السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول في البطولة بلقب بطولة هاله المفتوحة للتنس للرجال في ألمانيا اليوم الأحد بعد فوزه على منافسه الألماني ألكسندر زفيريف.

وفاز اللاعب السويسري في المباراة النهائية على المصنف الرابع في البطولة زفيريف بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-1 و6-3 ليحرز لقب البطولة للمرة التاسعة.

ولم يحتاج فيدرر (35 عاماً) المصنف خامساً عالمياً، إلى أكثر من 53 دقيقة ليقضي على الألماني الشاب (20 عاما) المصنف 12 عالمياً، والذي خسر النهائي الأول له هذا الموسم، بعد إحراز ألقاب ثلاث دورات هي مونبلييه الفرنسية وروما الإيطالية وميونيخ الألمانية.

وبعد غياب لنحو شهرين عن الملاعب للراحة، وخروجه المفاجىء من الدور الأول لدورة شتوتغارت الألمانية في 14 حزيران، أظهر فيدرر إنه يستعد بشكل جيد لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى والمقامة أيضاً على ملاعب عشبية، والتي تنطلق في الثالث من تموز.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (18)، وهو يسعى إلى إحراز لقبه الثامن في ويمبلدون (رقم قياسي) والأول منذ 2012.

وأظهر فيدرر علو كعبه في وقت مبكر من المباراة النهائية، إذ كسر إرسال زفيريف مرتين ليتقدم 4-صفر في المجموعة الأولى. وتمكن الألماني الذي حظي بدعم واسع من الجمهور المحلي، من الفوز بالشوط الخامس، إلا أن فيدرر حافظ على إرساله وتقدم 5-1، وكسر الارسال في الشوط السابع، لينهي المجموعة في 23 دقيقة فقط.

ولم تكن حال زفيريف أفضل في المجموعة الثانية، وعلى رغم إحرازه ثلاثة أشواط، إلا أنه لم يتمكن من كسر إرسال السويسري أو الاقتراب من أدائه، لتنتهي المباراة بسهولة لصالح فيدرر الذي أحرز اللقب الـ 92 في مسيرته الاحترافية.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.