علوم وتكنولوجيا

إجراء جديد من "واتساب" لحماية خصوصيتك

28.01.2021 | 21:53

أضاف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" إجراء جديد لحماية خصوصية المستخدمين عبر ربط حساب واتساب بمتصفح الويب ضمن الحاسب أو تطبيق سطح المكتب بالمصادقة البيومترية.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن واتساب أضافت المقاييس الحيوية الجديدة لجلب طبقة مصادقة جديدة لأولئك الذين يستخدمون إصدارات الويب وسطح المكتب ويتوجب على المستخدم إلغاء قفل التطبيق قبل أن يتمكن من ربط حسابه إذا تم تمكين المصادقة البيومترية عبر هاتفه.

وتسمح المنصة بإضافة بصمة الإصبع أو الوجه أو قزحية العين من أجل استخدام تطبيق سطح المكتب أو الويب بعد ربطه بتطبيق الهاتف المحمول، مع المصادقة الحالية لرمز الاستجابة السريعة.

وقالت واتساب أن: "الهدف من النظام الجديد هو ضمان أنه في حالة وصول شخص آخر إلى هاتفك، فلن يتمكن من ربط حسابك بمتصفح الويب الخاص به، وهو الأمر الذي يسمح له برؤية أي رسائل ترسلها أو تسلمها".

ويتم تمكين النظام الجديد افتراضيًا عبر أي أجهزة آيفون تعمل بنظام iOS 14 باستخدام Touch ID أو Face ID وأي أجهزة أندرويد تم تمكين المصادقة البيومترية بها.

سيريانيوز

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..