علوم وتكنولوجيا

إجراء جديد من "واتساب" لحماية خصوصيتك

28.01.2021 | 21:53

أضاف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" إجراء جديد لحماية خصوصية المستخدمين عبر ربط حساب واتساب بمتصفح الويب ضمن الحاسب أو تطبيق سطح المكتب بالمصادقة البيومترية.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن واتساب أضافت المقاييس الحيوية الجديدة لجلب طبقة مصادقة جديدة لأولئك الذين يستخدمون إصدارات الويب وسطح المكتب ويتوجب على المستخدم إلغاء قفل التطبيق قبل أن يتمكن من ربط حسابه إذا تم تمكين المصادقة البيومترية عبر هاتفه.

وتسمح المنصة بإضافة بصمة الإصبع أو الوجه أو قزحية العين من أجل استخدام تطبيق سطح المكتب أو الويب بعد ربطه بتطبيق الهاتف المحمول، مع المصادقة الحالية لرمز الاستجابة السريعة.

وقالت واتساب أن: "الهدف من النظام الجديد هو ضمان أنه في حالة وصول شخص آخر إلى هاتفك، فلن يتمكن من ربط حسابك بمتصفح الويب الخاص به، وهو الأمر الذي يسمح له برؤية أي رسائل ترسلها أو تسلمها".

ويتم تمكين النظام الجديد افتراضيًا عبر أي أجهزة آيفون تعمل بنظام iOS 14 باستخدام Touch ID أو Face ID وأي أجهزة أندرويد تم تمكين المصادقة البيومترية بها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.