أخبار العالم

المطلوب الأول بهجمات باريس في قبضة الشرطة البلجيكية

18.03.2016 | 22:33

أعلنت بلجيكا, يوم الجمعة, انه تم القاء القبض على صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس, بعد اصابته في المداهمة, التي نفذتها الشرطة في العاصمة بروكسل.


وقال وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة البلجيكي، ثيو فرانكين، في تصريحات صحفية, ان "الشرطة قبضت على صلاح عبدالسلام المشتبه به في هجمات باريس".


واعتقل عبد السلام الذي كان في حالة هروب منذ هجمات باريس في تشرين الثاني بعد إصابته في المداهمة التي قامت بها شرطة مكافحة الإرهاب في شقة بمنطقة مولينبيك.


وكانت السلطات البلجيكية أعلنت العثور على بصمات صلاح عبدالسلام بعد مداهمة أمنية على شقة في بروكسل قبل يومين انتهت بمقتل أحد المشتبه بهم وهروب 2 آخرين.


وفي سياق متصل, أعلنت وسائل إعلام بلجيكية عن  سماع دوي انفجارين في حي مولنبيك في بروكسل, لحظة القبض على عبد السلام.


وصلاح عبد السلام هو فرنسي من أصل مغربي وبلغ 28 عاما من العمر، وهو احد المتهمين الرئيسيين في هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا وهزت العاصمة باريس في 13 من تشرين الثاني الماضي. 


وكانت قوات الأمن الفرنسية والأوروبية تلاحق المشتبه به، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه, وظهرت بعد الهجمات لقطات فيديو تظهر عبدالسلام في محطة وقود قرب الحدود الفرنسية-البلجيكية.


ووجهت الاتهامات حتى الآن إلى 11 شخصاً في بلجيكا بالتورط في هجمات باريس وسان دوني, وأظهرت التحقيقات أن التحضير لهذه الهجمات تم في قسم كبير منه من بروكسل.    


سيريانيوز