خاص سيريانيوز

مقتل طفلة واصابة اربعة افراد من عائلتها جراء اطلاق حرس الحدود التركي النار عليهم ..

06.04.2019 | 19:02

قتلت طفلة واصيب عدد من شقيقاتها والام المرافقة لهن في حادثة اطلاق نار على الحدود السورية التركية في منطقة حارم.

وقال شقيق الام ( بلال صوان ) في تسجيل مصور حصلت على نسخة منه سيريانيوز بان ام وبناتها الخمسة كن يحاولن  عبور الحدود السورية التركية في منطقة حارم شمال ادلب عندما اطلق حرس الحدود التركية النار عليهم وقتل طفلة واصيب ثلاث شقيقات والام.

 

وبحسب مصدر صحفي محلي ( حافظ ترمان ) فان الحادثة حصلت يوم الجمعة عندما حاول حرس الحدود الاتراك منع الام واطفالها البنات من عبور الحدود وقاموا بإطلاق النار باتجاههن فقتلت الطفلة ( حلا عامر صوان ) واصيبت شقيقتها ( بيان ) اصابة خطرة تم على اثرها نقلها الى تركيا ، فيما اصيبت شقيقتان والام بطلقات نارية وهن حاليا في احد مشافي بلدة "كفرناها".

وعرض ( بلال ) الشقيق نقلا عن الام تفاصيل الحادثة التي كشفت بان رجلا كان قريباً من المكان و "حاول المساعدة في انقاذ الاطفال المصابين والام ، قام حرس الحدود ايضا باطلاق النار عليه هو الاخر واصابته".

وعرض ( بلال ) ضمن التسجيل المصور صورا قال انها للاطفال البنات المصابات وتبدو جميعهن دون العشر سنوات بالاضافة الى الام ، مستلقيات على اسرة احد المشافي والضمادات واضحة على اجسادهن.

ولم تنجح سيريانيوز في التواصل مع الاطراف السلطات التركية للحصول على تفاصيل الحادث بسبب عطلة نهاية الاسبوع.

واكد الناشط "عمر الجنوبي" ( اسم مستعار) لسيريانيوز وهو على اتصال مع العائلة المنكوبة بان الام واطفالها "فوجئوا بظهور الجندرما ( حرس الحدود)  التركية " عندما كانوا يحاولون عبور الحدود ، حيث تم "اطلاق النار عليهم بشكل مباشر ما ادى الى وفاة الطفلة واصابة الام وثلاث شقيقات احدهن اصابتها خطرة".

واصبح الدخول الى تركيا مقيدا بالحصول على تأشيرة دخول منذ كانون الثاني عام 2016.

ودخل الى سوريا خلال سنوات الازمة الاولى اكثر من 3 مليون لاجئ قبل ان تقيد تركيا دخول السوريين اليها بموجب اتفاقات مع دول الاتحاد الاوربي حيث كانت تركيا منطلقا رئيسي للجوء السوريين الى اوربا.

وهذه ليست اول حادثة اطلاق نار على سوريين يقومون بمحاولة عبور الحدود المغلقة بين البلدين "تهريبا" حيث تم رصد العديد من  الحوادث في العامين الماضيين راح ضحيتها عشرات السوريين.

سيريانيوز

 


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..