أخبار العالم

مجلس الأمن يتبنى بالاجماع بيانا رئاسيا لمحاربة الارهاب الدولي وايدولوجيته.. ويركز على "داعش"

مجلس الامن, أرشيفية

11.05.2016 | 22:08

تبنى مجلس الامن الدولي بالاجماع, يوم الأربعاء, بيانا رئاسيا ينص على مكافحة  مواجهة "اديولوجيات الجماعات الإرهابية"، مع التركيز بشكل خاص على  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وطلب البيان من لجنة مكافحة الإرهاب أن تقدم بعد مشاورات وثيقة مع المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب وكيانات الأمم المتحدة الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية وكذلك الدول الأعضاء المهتمة، أن تقترح على مجلس الأمن في غضون نيسان من العام القادم 2017، "استراتيجية دولية شاملة" في مواجهة "اديولوجيات الجماعات الإرهابية"، تتضمن أيضا "خيارات لآلية يمكن أن تكون مسؤولة عن تنسيق تنفيذ الاستراتيجية وتعبئة الموارد اللازمة لها.

واعتمد مجلس الأمن الدولي, في عام 2015, بالإجماع حول مكافحة تمويل الإرهاب, كما دعا الدول إلى تجريم المعاملات المالية المتصلة بالإرهاب, كما تبنى مؤخرا قرارا قرارا يقضي بتجفيف مصادر تمويل تنظيم "داعش", داعيا الى معاقبة الأفراد أو الكيانات التي تمول  التنظيم عبر شراء النفط المهرب منه أو قطع أثرية مسروقة من سوريا والعراق.

وطرحت مؤخرا عدة دول على مجلس الأمن صيغ معدلة لمشاريع قرارات أعدته لمكافحة الإرهاب،  وتجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.