أخبار الرياضة

رابطتا محترفي ومحترفات النتس تمدد تعليق الموسم حتى السابع من حزيران المقبل

تنس

18.03.2020 | 22:38

أعلنت رابطتا محترفي ومحترفات كرة المضرب الأربعاء تمديد تعليق الموسم حتى السابع من حزيران المقبل، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الرابطتان في بيان مشترك "موسم كرة المضرب بات الآن معلقاً حتى السابع من حزيران في الوقت الحالي، كل الدورات من 8 حزيران 2020 وما بعد، لا تزال مقررة بحسب جدولها المعلن".

ويعني القرار عملياً إلغاء موسم الدورات الترابية، باستثناء بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، والتي أعلن منظموها الثلاثاء إرجاء موعدها إلى أيلول المقبل، في خطوة لقيت انتقادات واسعة.

وأشارت الرابطتان إلى أنه بعد "دراسة متأنية، وبسبب التفشي المستمر لفيروس كوفيد-19، كل دورات رابطتي المحترفين والمحترفات في الموسم الترابي خلال الربيع لن تقام كما هو مقرر".

وأكدت الرابطتان تجميد التصنيف العالمي خلال هذه الفترة.

ويأتي القرار غداة إعلان منظمي رولان غاروس بشكل غير متوقع، إرجاء البطولة التي كان من المقرر أن تنطلق في 24 أيار، الى 20 أيلول. وأثارت الخطوة انتقادات واسعة من لاعبين ولاعبات على خلفية أن الموعد الجديد بات بعد أسبوع فقط من ختام بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات الغراند سلام، والتي تقام في نيويورك.

كما ألمحت الانتقادات إلى أن الاتحاد الفرنسي للعبة اتخذ قرار التأجيل والموعد الجديد لرولان غاروس بشكل أحادي ومن دون التنسيق مع الأطراف المعنيين، خصوصاً اللاعبين واللاعبات، أو المنظمين الآخرين للبطولات الثلاث الكبرى (أستراليا، ويمبلدون الإنكليزية، وفلاشينغ ميدوز).

وكان منظمو بطولة فلاشينغ ميدوز قد ألمحوا في بيان ليل الثلاثاء الأربعاء إلى إمكان تعديل موعدها بعد قرار إرجاء بطولة رولان غاروس.

وأكد الاتحاد الأميركي أن بطولته المقررة بين 24 آب (انطلاق التصفيات) و13 أيلول، ستبقى راهناً في موعدها، وأنه "لن يجري أي تعديلات على البرنامج"، لكن "هذه أوقات غير مسبوقة، ونحن نقوم بتقييم كل خياراتنا، بما فيها احتمال إرجاء البطولة إلى موعد لاحق".

أما نادي عموم انكلترا المنظم لبطولة ويمبلدون المقامة على ملاعب عشبية، فأكد من جهته أنه يواصل التحضير للبطولة في موعدها المقرر (29 حزيران-12 تموز)، لكنه يواصل مراقبة الوضع الراهن من أجل ان "يتصرف بمسؤولية لمصلحة المجتمع الأوسع".

سيريانيوز