أخبار الرياضة

للمرة الأولى رابطة الدوري الإسباني تسمج بعودة اندية الدرجتين الأولى والثانية للتدريبات

رابطة الدوري

05.05.2020 | 11:36

قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان إن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا، مضيفة أنها تأمل باستئناف الموسم في حزيران.

وقال بيان صادر عن الرابطة إن "العودة إلى التدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءا بالتدريبات الفردية ثم الجماعية حتى العودة المتوقعة في حزيران".

وأضاف البيان نقلا عن رئيس الرابطة خافيير تيباس: "الظروف الحالية استثنائية، لكننا نأمل في استئناف النشاط في حزيران وإنهاء موسم 2019-2020 هذا الصيف. العودة تعني الانتصار!".

فاعتبارا من الثلاثاء وبعد قرابة شهرين من الانقطاع  (توقف الدوري الإسباني في 12 آذار)، سيخضع اللاعبون المحترفون إلى فحوصات للكشف عن فيروس "كوفيد-19" ويستطيعون معاودة التدريبات بعد 48 ساعة إثر تلقيهم النتائج السلبية.

ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الأخضر، في حين تعاون الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات "بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين" بحسب البيان.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.