علوم وتكنولوجيا

سامسونج تعلن عن أولى الذواكر المبنية على عملية تصنيع EUV عالمياً

25.03.2020 | 21:39

أعلنت شركة سامسونج عن نجاحها في شحن مليون وحدة من ذاكرة DRAM (D1x) DDR4 التي تأتي بدقة تصنيع 10 نانومتر (الأولى من نوعها عالمياً) والمبنية على تكنولوجيا تصنيع الأشعة فوق البنفسجية ( EUV).

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لقسم منتجات الـ DRAM والتكنولوجيا في شركة Samsung في تصريحات اعلامية "أن الانجاز الجديد سيساهم في توفير حلول DRAM الثورية لدعم عملائنا العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وأضاف "يؤكد هذا التقدم الكبير على كيفية استمرارنا في المساهمة في الابتكار في حلول تكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير تقنيات جديدة ومنتجات ذاكرة أفضل للجيل التالي لسوق الذاكرة".

 وتقلل تقنية EUV من الخطوات المتكررة في عملية التصنيع وتساعد على توفير دقة أعلى للذاكرة ، مما يتيح أداءً أفضل ومردود أكبر بالإضافة إلى وقت تطوير أقل .

 يذكر أن تقنية تصنيع EUV سيتم استخدامها بالكامل مستقبلا من ذاكرة DRAM من سامسونج ، بدءًا من الجيل الرابع المبني على دقة تصنيع 10 نانومتر أو دقة 14 نانومتر المطوّرة.

سيريانيوز

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.