الاخبار السياسية

العثور على جثث 34 مهاجرا بينهم 3 أطفال على ساحل بحر ايجة بتركيا

05.01.2016 | 15:51

قالت السلطات التركية, يوم الثلاثاء, إن عدد جثث المهاجرين الذين عثرت عليهم في موقعين على ساحل بحر ايجه ارتفع إلى 34 جثة يعود ثلاثة منها على الأقل لأطفال.

وذكرت وكالة (رويترز) إن المهاجرون لقوا حتفهم بعدما انقلب قارب أو أكثر  في المياه الهائجة, فيما ولم يتضح عدد القوارب التي انقلبت أو عدد من كانوا عليها.


وكان خفر السواحل التركي قال في وقت سابق يوم الثلاثاء إنه عثر على جثث 27 مهاجرا من بينها جثث لثلاثة أطفال على ساحل بحر ايجة بعد غرق زورقهم.

ورغم تشديد إجراءات المراقبة على الشواطئ التركية والطقس البارد، إلا أن ذلك لم يردع اللاجئين والمهاجرين عن القيام بالرحلة الخطيرة على متن قوارب مطاطية، حيث يشهد بحر ايجة حوادث غرق متكررة لمهاجرين أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان قاصدين منها أوروبا بهدف اللجوء.

وأعلنت تركيا يوم الاثنين أنها تمكنت خلال عام 2015 من إنقاذ، 86 ألفًا، و462 مهاجرًا غير قانوني في بحر إيجه، ضمن "عمليات الأمل في بحر إيجه"، أي بمعدل 156 مهاجرًا يوميًا, جاء ذلك عقب بيان لخفر السواحل التركية الذي أعلن عن تمكنه من انقاذ 331 شخصًا، في أول يومين من العام الجديد 2016.

يشار إلى إن مفوضية اللاجئين أعلنت في نهاية العام الماضي أن عدد المهاجرين بحراً إلى أوروبا تخطى المليون مهاجر خلال العام 2015, وأن ما يقارب النصف منهم سوريين, بينما لقي أكثر من 3500 شخصاً حتفهم خلال الرحلة.

سيريانيوز