أخبار الرياضة

سانت إتيان يعمق جراح مونبلييه ومعاناة مرسيليا تتواصل بخسارته بخماسية أمام رين

سانت إتيان

19.03.2016 | 22:13

عمق سانت إتيان جراح مونبلييه واقترب أكثر من مناطق التأهل إلى البطولات الأوروبية بعد فوزه على ضيفه 3-صفر السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 45 نقطة من 31 مباراة مقابل 36 لمونبلييه الخامس عشر الذي بات قريباً من منطقة الهبوط..

على ملعب جوفروا غيشار وأمام نحو 31 ألف متفرج، سجل لسانت إتيان نولان رو في الدقيقة 74 والهولندي من أصول مغربية أسامة طنان في الدقيقة 80 وفالنتان إيسيريك في الدقيقة 84.

وتواصلت معاناة مرسيليا على أرضه هذا الموسم بسقوطه المذل أمام رين 2-5 .

ولم يذق مرسيليا الذي عاد إليه لاعب وسطه أبو ديابي للمرة الأولى منذ 18 شهراً بعد تعافيه من الإصابة، طعم الفوز في الدوري بين جماهيره في مبارياته الـ13 الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على باستيا (4-1) في 13 أيلول الماضي، كما أنه لم يحقق أي فوز بالمجمل في المراحل السبع الأخيرة التي شهدت تعادله في 5 مباريات متتالية.

وحسم رين فوزه الثاني عشر هذا الموسم بعد مرور ربع ساعة على صافرة البداية إذ تقدم بثلاثية نظيفة ليوهان غوركوف الذي سجل هدفه الأول منذ 10 أعوام بالتمام والكمال مع فريق بداياته الأولى (لعب معه بين 2003 و2006 ثم عاد إليه في 2015 وذلك في الدقيقة الرابعة، وأضاف السنغالي فالو دياني الهدف الثاني في الدقيقة 9 والمالي عثمان ديمبلي في الدقيقة 14.

وحاول مرسيليا العودة إلى اللقاء ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 20 عبر فلوران توفان، ثم اشتعلت المباراة في بداية الشوط الثاني بعدما أصبح الفارق هدفاً واحداً بفضل البرتغالي رولاندو في الدقيقة 50، لكن غوركوف ضرب مجدداً في الدقيقة 59 ثم وجه الإيفواري جيوفاني سيو الضربة القاضية لأصحاب الارض بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 77.

ورفع رين رصيده الى 48 نقطة وصعد الى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة أمام نيس الذي يلتقي الأحد مع غازيليك أجاكسيو، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 39 نقطة في المركز العاشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.