أخبار الرياضة

رين يسحق نانت برباعية ومرسيليا يواصل نتائجه المخيبة بالدوري الفرنسي

رين

06.03.2016 | 21:31

دك رين شباك ضيفه نانت 4-1 يوم الأحد على ملعب "لاروت دو لوريان" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم رين نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الأربعة عبر المالي عثمان ديمبيليه (1 و45) والبولندي كميل غروسيكي (15) والسنغالي شيخ مبينغ (23)، وسجل البرازيلي أدريان الهدف الوحيد للضيوف (60).

وأكمل رين المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 إثر طرد مهاجمه الإيفواري جيوفاني سيو لتلقيه الإنذار الثاني، بيد أنه لم يتأثر بذلك وحافظ على تقدمه حتى النهاية.

ورفع رين رصيده إلى 44 نقطة بفارق الأهداف خلف نيس الذي كان تغلب على تروا 2-1 أمس السبت، وبفارق نقطتين أمام ليون السادس سابقاً والذي يستضيف غانغان لاحقاً، فيما تجمد رصيد نانت عند 40 نقطة في المركز الثامن.

وواصل مرسيليا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه تولوز صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 1-1 على ملعب "فيلودروم".

وكان تولوز البادئ بالتسجيل عبر التونسي الأصل وسام بن يدر في الدقيقة 55، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عبر النيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط البرازيلي ويرغيتون صوماليا بالخطأ في مرمى فريقه.

ويعاني مرسيليا الأمرين هذا الموسم خصوصاً على أرضه حيث حقق فوزين فقط وكانا في بداية الموسم على تروا 6-صفر وباستيا 4-1 في المرحلتين الثالثة والخامسة على التوالي، بعدما خسر مباراته الأولى على أرضه أمام ضيفه كان 1-صفر في المرحلة الأولى.

وسقط مرسيليا في فخ التعادل 9 مرات على أرضه حتى الآن هذا الموسم مقابل 4 هزائم، ويعود فوزه الأخير على ملعب فيلودروم إلى 13 أيلول الماضي.

وتراجع مرسيليا إلى المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة مقابل 23 نقطة لتولوز الذي بقي في المركز قبل الأخير.

سيريانيوز