الأخبار المحلية

ضحايا جراء قصف استهدف مدينتي كفرداعل بحلب والرستن بحمص

22.12.2015 | 13:29

سقط ضحايا, يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف مدينتي كفرداعل بحلب والرستن بريف حمص, تزامنا مع تجدد القصف على بلدات داريا وزملكا وبينت نايم والنشابية بريف دمشق.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف جوي طال مدينة الرستن بريف حمص الشمالي".


من ناحية أخرى, أشارت مصادر معارضة إلى أن "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الحربي على كفرداعل بحلب".


وأضافت المصادر أن "معارك دارت على محور الزربة في ريف حلب الجنوبي, وسط قصف روسي استهدف مناطق في الزربة وقرى تلحدية وبانص ورسم الصهريج".


وكان الجيش النظامي سيطر, يوم الاثنين, على منطقة تلة معرة بريف حلب ليوسع بذلك المناطق التي يسيطر عليها بريف حلب الجنوبي, بعد يوم من سيطرته على خان طومان المحاذية لها ما يعني استكمال قطعه لأحد طرق الإمداد لفصائل معارضة،


وفي ريف دمشق, أشارت مصادر معارضة الى ان "قصفا جويا استهدف بلدات داريا و زملكا وبيت نايم والنشابية"، وذلك غداة يوم من قصف جوي استهدف بلدتي زملكا وبيت نايم أوقع عدد من القتلى والجرحى.


وتستمر الاشتباكات والعمليات العسكرية في عدد من المحافظات والمناطق السورية على الرغم من القرار الأممي الأخير الداعي لإيجاد الية لوقف إطلاق النار في سوريا خلال شهر، فيما تستمر الغارات الجوية الروسية في سوريا منذ 30 أيلول الماضي، وتتزايد أعداد الضحايا يوميا ,إذ وصل عددهم بحسب تقارير أممية إلى أكثر من 250 ألف شخص , فيما أضطر أكثر من 4 مليون للجوء خارج البلاد منذ بداية الأزمة .


سيريانيوز
 

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.