أخبار الرياضة

فيكتوريا ازارنكا تواصل تألقها وتتوج ببطولة ميامي للمرة الثالثة

فيكتوريا ازارنكا

03.04.2016 | 19:13

احرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثالثة عشرة في البطولة والتي ارتقت إلى المرتبة الثامنة عالمياً لقب دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

وهي المرة الثالثة التي تحرز فيها أزارنكا لقب الدورة بعد عامي 2009 و2011، ورفعت رصيدها إلى 20 لقباً في مسيرتها الاحترافية وثلاثة هذا العام بعد بريزباين الأسترالية في كانون الثاني الماضي وإنديان ويلز الاميركية قبل اسبوعين.

وباتت أزارنكا (26 عاما) ثالث لاعبة تحرز الثنائية (أنديان ويلز/ميامي) في عام واحد بعد الألمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005).

وسترتقي أزارنكا من المركز الثامن الى الخامس في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر الاثنين.

وعادت أزارنكا هذا الاسبوع الى نادي العشر الأوليات في تصنيف اللاعبات المحترفات لأول مرة منذ آب 2014 بعد تتويجها في أنديان ويلز.

في المقابل، فشلت كوزنتسوفا في إحراز اللقب السابع عشر في مسيرتها الاحترافية بينها لقبان كبيران في بطولتي فلاشينغ ميدوز الأميركية (2004) ورولان غاروس الفرنسية (2009)، والثاني في ميامي بعد الأول قبل 10 سنوات (2006).

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.