الاخبار السياسية

التحالف الدولي يعلن انسحاب قواته من مدينتي الرقة والطبقة

16.10.2019 | 22:30

أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، أن قواته غادرت مدينتي الرقة والطبقة،في اطار الانسحاب من شمال شرق سوريا.

وذكرت وكالة "رويترز" ان المتحدث باسم التحالف مايلز بي كاجينز قال على التويتر، أن عناصر التحالف انسحبت بشكل مدروس، حيث غادرت مدينتي الرقة والطبقة وكذلك مصنعا لشركة "لافارج" للأسمنت.

وجاء الاعلان عن الانسحاب بعدما تحدثت مصادر مؤيدة عن دخول الجيش النظامي مدينة الرقة، بالتزامن مع انتشار وحدات اخرى من الجيش في مدينة كوباني "عين العرب"، بالإضافة لقرى وبلدات في ريف الحسكة، في إطار الاتفاق مع الاكراد يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية.

وفي سياق متصل، قال مسؤول عسكري أمريكي لشبكة "سي ان ان "، ان القوات الأمريكية غادرت مواقعها تقريباَ، باستثناء موقع واحد بالقرب من مدينة كوباني "عين العرب".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، ان الولايات المتحدة تستعد لإجلاء نحو ألف جندي أمريكي من شمال سوريا.

وبدأت تركيا، الأربعاء الماضي، حملتها البرية ضد القوات الكردية في شرق الفرات، بالتزامن مع قصف جوي تركي استهدف مناطق الحسكة وريف الرقة، في إطار عملية "نبع السلام"، رغم معارضة أمريكا للحملة، التي قامت بسحب قواتها من منطقة العمليات التركية.

 يشار إلى ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن في كانون الأول الماضي عن قرار لسحب قواته من سوريا، ثم تراجع جزئيا عن هذا القرار وسمح بإبقاء 400 جندي في شمال وشرق سوريا و قاعدة التنف.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.