أخبار الرياضة

الأميركية ريسك تفاجئ بطلة العالم الاسترالية بارتي وتواجه سيرينا وليامز بربع نهائي ويمبلدون

بارتي

08.07.2019 | 23:14

قلبت الأميركية أليسون ريسك الطاولة على الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى، وأقصتها من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بالفوز عليها الإثنين 3-6 و6-2 و6-3.

وبعد أن بدت في طريقها لبلوغ ربع النهائي الثالث لها توالياً في بطولات الغراند سلام هذا الموسم، بفوزها بالمجموعة الأولى بسهولة نسبية 6-3 في غضون 33 دقيقة، عجزت بارتي عن مجاراة منافستها الأميركية البالغة 29 عاماً وخسرت المواجهة ومعها حلم اضافة لقب ويمبلدون إلى تتويجها الكبير الأول قبل شهر بالتمام حين أحرزت لقب رولان غاروس.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها ريسك الدور ربع النهائي في إحدى بطولات الغراند سلام، بعد أن كانت أفضل نتيجة لها سابقاً وصولها إلى الدور الرابع مرة واحدة فقط عام 2013 في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وكانت بارتي (23 عاماً) تمني النفس بأن تصبح أول لاعبة تتوج بطلة لرولان غاروس ثم ويمبلدون منذ الأميركية الأخرى سيرينا وليامس عام 2015، لكنها سقطت أمام ريسك للمرة الثانية من أصل مواجهتين مع المصنفة 55 عالمياً التي حرمت منافستها من محاولة أن تصبح أول أسترالية تتوج في ويمبلدون منذ إيفون غولاغونغ-كاولي عام 1980.

وحرمت ريسك منافستها الأسترالية من مواجهة مرتقبة في ربع النهائي مع سيرينا، الساعية إلى معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد ألقاب البطولات الكبرى والمسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت (24)، والتي تغلبت بسهولة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و6-2.

وبلغت ربع النهائي للمرة الأولى أيضاً في ويمبلدون الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش الرابعة والعشرين 6-4 و6-2.

وتواجه سفيتوليتا في ربع النهائي الخامس لها في الغراند سلام التشيكية كارولينا موتشوفا.

سيريانيوز

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.