أخبار الرياضة

المنتخب المصري يتخطى الكونغو ويعبر الى ثمن نهائي أمم إفريقيا

مصر

27.06.2019 | 09:11

حجز المنتخب المصري مكانه في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-صفر على ستاد القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وهذا الفوز الثاني تواليا للمصريين بعد تغلبهم الجمعة في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف من دون رد، ليصبح رصيدهم ست نقاط. ويواجهون في الجولة الثالثة منتخب أوغندا، والذي تعادل أمام زيمبابوي 1-1.

بدأت المباراة بشكل سريع. وتبادل الفريقان الهجمات وكانت الفرصة الأول لمصر في الدقيقة الثانية عن طريق محمود حسن "تريزيغه" الذي اخترق دفاع الكونغو الديمقراطية قبل أن يوقف زحفه المدافع القوي تيسران. وتقدم صلاح أمام الحارس في الدقيقة 4 لكنه أضاع الفرصة وسدد خارج المرمى.

وكانت أخطر فرصة للكونغوليين في الدقيقة العاشرة عندما هزت ضربة المدافع القوي تيسران عارضة الحارس الشناوي. وبعد البداية القوية من الطرفين، استقر اللعب في وسط الميدان وهدئت وتيرة المباراة. لكن القائد المدافع أحمد المحمدي أطلق شرارة الفوز في الدقيقة 25 عندما سجل الهدف الأول بضربة قوية إثر ضربة زاوية نفذها صلاح.

وتفجر ستاد القاهرة فرحة فازدادت معنويات المصريين، فجاءت تسديدة جميلة رائعة من صلاح في الدقيقة الثلاثين لكن الحارس الكونغولي تألق وأبعد الكرة بقبضة يد.

لكن الخطر كان يحوم على مرمى ماتامبي، وإثر لقطة ثنائية بين محمود حسن "تريزيغه" ومحمد صلاح انطلقت من وسط الملعب توغل مهاجم ليفربول في منطقة الجزاء ثم تخلص من تيسران قبل أن يسدد داخل الشباك.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.