أخبار الرياضة

المنتخب المصري يتخطى الكونغو ويعبر الى ثمن نهائي أمم إفريقيا

مصر

27.06.2019 | 09:11

حجز المنتخب المصري مكانه في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-صفر على ستاد القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وهذا الفوز الثاني تواليا للمصريين بعد تغلبهم الجمعة في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف من دون رد، ليصبح رصيدهم ست نقاط. ويواجهون في الجولة الثالثة منتخب أوغندا، والذي تعادل أمام زيمبابوي 1-1.

بدأت المباراة بشكل سريع. وتبادل الفريقان الهجمات وكانت الفرصة الأول لمصر في الدقيقة الثانية عن طريق محمود حسن "تريزيغه" الذي اخترق دفاع الكونغو الديمقراطية قبل أن يوقف زحفه المدافع القوي تيسران. وتقدم صلاح أمام الحارس في الدقيقة 4 لكنه أضاع الفرصة وسدد خارج المرمى.

وكانت أخطر فرصة للكونغوليين في الدقيقة العاشرة عندما هزت ضربة المدافع القوي تيسران عارضة الحارس الشناوي. وبعد البداية القوية من الطرفين، استقر اللعب في وسط الميدان وهدئت وتيرة المباراة. لكن القائد المدافع أحمد المحمدي أطلق شرارة الفوز في الدقيقة 25 عندما سجل الهدف الأول بضربة قوية إثر ضربة زاوية نفذها صلاح.

وتفجر ستاد القاهرة فرحة فازدادت معنويات المصريين، فجاءت تسديدة جميلة رائعة من صلاح في الدقيقة الثلاثين لكن الحارس الكونغولي تألق وأبعد الكرة بقبضة يد.

لكن الخطر كان يحوم على مرمى ماتامبي، وإثر لقطة ثنائية بين محمود حسن "تريزيغه" ومحمد صلاح انطلقت من وسط الملعب توغل مهاجم ليفربول في منطقة الجزاء ثم تخلص من تيسران قبل أن يسدد داخل الشباك.

سيريانيوز

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.