أخبار الرياضة

العراق وكوريا الجنوبية يكملان المربع الذهبي وخروج الاردن والامارات من كأس آسيا

العراق

23.01.2016 | 22:11

تأهل منتخبا العراق وكوريا الجنوبية إلى الدور نصف من نهائيات كأس اسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وذلك بعد فوزهما الصعب في آخر مباريات الدور ربع النهائي.

وفي مباراة مثيرة جدا حسم منتخب العراق القمة العربية أمام شقيقه الإمارات بنتيجة (3-1) بعد وقت إضافي.

انتظر المنتخبين وقتا طويلا لترجمة الفرص السانحة، فتقدم الإماراتي أولا بالهدف الأول عبر مدافع منتخب العراق علاء علي بالخطأ في مرمى فريقه بعد كرة عرضية أرضية ارتبك في ابعادها مع خروج حارس مرماه لتمر نحو الشباك (75)، ولكن الدفاع الإماراتي أهدى منافسه هدف التعادل عندما تربك المدافع في ابعاد الكرة ليأخذها علي حصني ويهز الشباك المشرعة (77).

وفي الأوقات الإضافية منح مهند عبدالرحيم التقدم "لأسود الرافدين" بعد أن دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف الشباك الإماراتية (103)، وحاول "الأبيض" تدارك النتيجة فاندفع بكثافة لكن العراق أنهى اللقاء بالهدف الثالث من هجمة مرتدة عبر أمجد عطوان كاظم (120+2).

وانتزع منتخب كوريا الجنوبية انتصارا صعبا من منتخب الأردن (1-0)، بسط منتخب كوريا أفضليته في الشوط الأول وهدد مرمى الأردن عدة مرات واستغل خطأ دفاعيا في إبعاد الكرة ليستغل مون تشانج جين الفرصة ليسدد كرة بعيدا عن متناول الحارس (23). ولم تفلح محاولات العودة لمنتخب الأردن في الشوط الثاني رغم تحسن ألعابه وتفوقه في أكثر الوقت على منافسه.

وبذلك اكتملت اضلاع المربع الذهبي للبطولة، حيث سيلتقي منتخب قطر صاحب الضيافة مع كوريا الجنوبية، على أن يتواجه العراق مع اليابان.

وينال المتأهلين للمباراة النهائية بطاقتي التأهل مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، فيما سيتعين على الخاسرين التنافس في مباراة المركز الثالث للفوز بالبطاقة الثالثة والأخيرة للقارة الآسيوية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.