أخبار الرياضة

المنتخب العراقي ينتزع بطاقة التأهل الى أولمبياد "ريو 2016" بفوزه على نظيره القطري

المنتخب العراقي

29.01.2016 | 20:36

انتزع المنتخب العراقي ثالث المقاعد الآسيوية المشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "ريو 2016"، بفوزه 2-1 بعد التمديد على نظيره القطري الجمعة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن بطولة أمم آسيا تحت 23 عاماً.

وسجل هدفي المنتخب العراقي مهند عبد الرحيم الذي أنقذ بلاده بإدراكه التعادل في الدقيقة 86 وأيمن حسين محرز هدف الحسم في الدقيقة 109 فيما سجل أحمد علاء للمنتخب القطري هدفه الوحيد في اللقاء في الدقيقة 27.

وهذا هو التأهل الخامس في تاريخ الكرة العراقية إلى دورة الألعاب الأولمبية وكانت المرة الأولى في أولمبياد موسكو عام 1980 عندما تأهل الفريق إلى ربع النهائي، وشارك الفريق في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 وسيؤول عام 1988 وفي المرتين ودع الفريق المسابقة من الدور الأول.

الإنجاز العراقي الكروي الأبرز على الصعيد الأولمبي كان في أولمبياد أثينا عام 2004 عندما تمكن العراقيون من التأهل إلى المربع الذهبي قبل أن ينهون مشاركتهم بالحصول على المركز الرابع، وهو أفضل إنجاز لعرب آسيا أولمبيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.