أخبار العالم

عقبَ تفجيرات بروكسل.. كبرى المدن الأميركية تعزز إجراءاتها الأمنية

الولايات المتحدة الأمريكية

22.03.2016 | 21:34

عززت كبرى المدن الأميركية, الثلاثاء, إجراءاتها الأمنية عقب الاعتداءات الدامية التي هزت العاصمة البلجيكية فيما تم تسيير دوريات للشرطة المسلحة بالرشاشات في ساحة تايمز في مدينة نيويورك.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أن قوات شرطة مكافحة الإرهاب انتشرت بأعداد كبيرة بينما أمرت السلطات بتعزيز الإجراءات الأمنية مع توجه ملايين الأميركيين إلى عملهم صباحا رغم تأكيد السلطات عدم وجود تهديد حقيقي على الأراضي الأميركية.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل، شهدت صباح اليوم الثلاثاء سلسلة من التفجيرات وقعت في مطار "زافنتيم" الدولي، ومحطتي ميترو "ميلبيك" و"شومان"، أدت لوقوع قتلى وضحايا, في حين أعلن تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" عن تبنيه سلسلة التفجيرات التي نفذها اليوم باستخدم أحزمة وعبوات ناسفة.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مسؤولين قولهم أنه "أرسلت في نيويورك تعزيزات من الحرس الوطني إلى المطارات الدولية في المدينة وجرت مضاعفة دوريات الشرطة خلال ساعات الازدحام وتم تعزيز عناصر الأمن في محطات القطارات والحافلات".

من جهته, قال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك "لا يوجد تهديد معين أو قوي ولكننا على درجة عالية من التأهب والاستعداد".

وقالت شركة قطارات النقل في واشنطن أنها طلبت مزيدا من الدوريات كإجراء "احتياطي" رغم عدم وجود تهديد معين أو معروف أو قوي.

كما شوهدت عناصر الشرطة المسلحة بأعداد كبيرة في مطار دالاس على مشارف واشنطن, وفي لوس انجليس تم تعزيز الأمن في المطار الذي يعد ثالث أكثر مطارات البلاد نشاطا بحسب متحدث.

ولفتت الشرطة الأمريكية إلى تعزيز الأمن في الأماكن المهمة في "هوليوود" مع مواكبة أمنية للأنشطة التي تجري في أنحاء المدينة بما فيها المباريات الرياضية.

واتخذت الدول الأوربية إجراءات أمنية مشددة، عقب سلسلة التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، وعقدت كل من فرنسا وبريطانيا اجتماعات لبحث تداعيات التفجيرات، فيما تم تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات إلى بروكسل.

سيريانيوز