أخبار الرياضة

بولندا تجبر ألمانيا على التعادل وفوز تاريخي لإيرلندا يطيح بأوكرانيا من كأس أوروبا

ألمانيا

17.06.2016 | 00:57

سقط المنتخب الألماني، بطل العالم، في فخ التعادل السلبي، أمام نظيره البولندي الخميس، في ثاني جولات المجموعة الثالثة، من بطولة أمم أوروبا 2016، المقامة في فرنسا، والتي شهدت فوز تاريخي 2-0 لإيرلندا الشمالية امام أوكرانيا التي ودعت البطولة.

وعلى ملعب ستاد دو فرانس، الذي عاد إليه الألمان للمرة الأولى، منذ المباراة الودية التي تزامنت مع اعتداءات باريس في تشرين الثاني، لماضي، تقاسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح في حوزة كل منهما أربع نقاط من فوز وتعادل.

وتلتقي ألمانيا، المتصدرة مع أيرلندا الشمالية، في الجولة الأخيرة من هذه المجموعة، بينما ستكون بولندا في مواجهة حماسية أمام الجارة أوكرانيا.

وضمن نفس المجموعة، أنعش المنتخب الأيرلندي الشمالي آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه التاريخي على نظيره الأوكراني 2-صفر على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في مدينة ليون.

وسجل غاريث ماكولي (49) ونيل ماكغين (90+6) الهدفين.

وهو الفوز الأول لأيرلندا الشمالية في أول مشاركة لها في العرس القاري، والأول لها في بطولة كبيرة منذ تغلبها على إسبانيا 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال إسبانيا 1982 في 25 حزيران عندما بلغت ثمن النهائي وخرجت بحلولها ثالثة وأخيرة في المجموعة الرابعة خلف فرنسا والنمسا.

وعوضت إيرلندا الشمالية خسارتها أمام بولندا صفر-1 في الجولة الأولى ورفعت رصيدها إلى 3 نقاط قبل مباراتها أمام ألمانيا المتصدرة في الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء المقبل، فيما منيت أوكرانيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى أمام المانيا بالنتيجة ذاتها وودعت البطولة التي تخوض غمارها للمرة الثانية بعد استضافتها المشتركة مع بولندا للنسخة الأخيرة والتي ودعتها أيضاً من الدور الأول.

سيريانيوز