الأخبار المحلية

مجدداً.. قصف متبادل يودي بحياة أشخاص ويصيب آخرين في أحياء حلب

حي القاطرجي

15.06.2016 | 13:03

لقي اشخاص مصرعهم، يوم الأربعاء، وأصيب آخرين في عدة أحياء بمدينة حلب، جراء قصف متبادل، حيث تعرضت أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة لقصف جوي ومدفعي، في حين سقطت قذائف على احياء موالية في المدينة.

وقالت مصادر معارضة على "فيسبوك" إن شخصاً قتل وجرح 8 آخرين بقصف جوي على حي القاطرجي بمدينة حلب.

وأضافت المصادر إن قذائف مدفعية قوات كردية تتموضع في الشيخ مقصود، اودت بحياة عدد من الأشخاص وأصابت آخرين في طريق الكاستيلو، بينما لقي سائق سيارة أجرة مصرعه وأصيب أربعة آخرين، جراء غارات جوية على حي الصالحين بمدينة حلب.

وتابعت المصادر إن قتيلة وجرحى سقطوا إثر استهداف قصف مدفعي نفذته قوات النظامي على حي ‫‏كرم الطراب، في حين نفذ الطيران الحربي غارات على حي مساكن هنانو ومنطقة الجندول شمال شرقي حلب.

ومن جانبها، نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة حلب، لم تذكر اسمه، إن شخصين قتلا، واصيب 3 آخرين  جراء سقوط القذائف الصاروخية على أحياء الميدان والفرقان في حلب.

وسقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، في ريفي حلب الجنوبي والغربي، وبعض من أحياء المدينة، وفقا لمصادر معارضة، وذلك إثر غارات جوبة تجاوز عددها الـ15 غارة استهدفت تلك المناطق.

وتتعرض حلب وريفها لقصف شبه يومي يوقع ضحايا ويؤدي لكثير من الدمار، في ظل تصعيد عسكري تشهده المحافظة، وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.