المنوعات

اعلامية لبنانية تدعو لرحيل اللاجئين السوريين: "ما بقي شىء نتقاسمه معكم"

20.07.2022 | 19:34

طالبت الإعلامية اللبنانية داليا أحمد عبر برنامجها على قناة "الجديد" اللاجئين السوريين بمغادرة لبنان قائلة "إنه لم يبقى هناك شي نتقاسمه معكن غير الهجرة".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت داليا إن "لبنان عمل واجبه أكثر اللى تبع حقوق الإنسان... ما تيجوا تنظروا على بلد أفلس وشعبه عم بيهاجر، ما تنظروا على بلد حضن الشعب السوري 12 سنة". 

وأضافت أن اللبنانيين هم "منبع الإنسانية" وأنهم استضافوا اللاجئين السوريين "لما كنا قادرين"، لكن "للأسف ما بقى شىء نتقاسموا معكن غير الهجرة... مش لايقة الشعب اللبناني يهاجر وتبقوا لحالكن هون".

واعتبرت داليا أن اللاجىء السوري الذي يذهب لبلده لقضاء العيد ثم يعود إلى لبنان على أمل تلقي المساعدات الأممية بالدولار ينبغي ترحيله فوراً.

وأثارت تعليقات الاعلامية اللبنانية التي تلقت في وقت سابق تعليقات عنصرية على لون بشرتها عندما انتقدت أداء سياسيين لبنانيين ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي هدد في حزيران الماضي بموقف "ليس مستحبًا لدول الغرب" عند التعامل مع اللاجئين إذا لم يساعد المجتمع الدولي في إعادة السوريين إلى بلادهم

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.