الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: اعتقال 28 من مدراء وتقنيي سيريتل بتوجيهات روسية

04.05.2020 | 10:44

كشف "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض قيام أجهزة الأمن باعتقال 28 من مدراء وتقنيي شركة سيريتل والعائدة ملكيتها لرجل الاعمال رامي مخلوف

وقال المرصد إن أجهزة أمنية اعتقلت " أكثر من 28 من مدراء وتقنيي شركة " "سيريتل" للاتصالات، العائدة ملكيتها لرامي مخلوف، وذلك بتوجيهات روسية".

وأشار المرصد  إلى أن قوات روسية واكبت "حملات الدهم والاعتقال للمدراء والتقنيين"، علما بأن "مخلوف لايزال حرا طليقاً حتى اللحظة".

وأضاف أن موظفي وتقنيي شركة "سيريتل" منعوا "من الدخول إلى أبراج الاتصالات لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، بعد أن كانت عملية دخولهم إلى تلك الأبراج اعتيادية بموافقة أمنية تلقائية".

وكان مخلوف، اعلن الاحد  أن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال الموظفين الذين يعملون في الشركات التابعة له، مبرراَ ذلك بعدم قدرته على "تلبية تعليمات طلبت منه" ، واصفا الضغوطات التي يتعرض لها بانها "غير انسانية وظالمة".

وكان مخلوف اعلن عبر مقطع مصور نشر قبل ايام، ان مطالبة الدولة لحقوق مالية على مؤسساته "غير محقة"، وان هناك عقود تمت بموافقة الطرفين، لافتا الى ان شركاته هي اهم رافد للخزينة واكبر مشغل للعمالة ومن اهم دافعي الضرائب.

وانذرت الهيئة الناظمة للاتصالات شركتي سيريتل وإم تي إن للهاتف النقال بسداد نحو 234 مليار ليرة سورية (الدولار الأميركي يساوي 1300 ليرة) لخزينة الدولة ، وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلتا الشركتين.

وأمهلت وزارة الاتصالات "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد"، شركات الخليوي، حتى 5 ايار ، لتسديد مبالغ متوجبة عليها لخزينة الدولة، والبالغة 233.8 مليار ليرة سورية، تحت طائلة "اتخاذ الإجراءات القانونية" بحقها.

واتخذت السلطات مؤخراَ اجراءات ضد رجل الاعمال رامي مخلوف، الذي يستحوذ على معظم أسهم شركة الاتصالات الخليوية "سيريتل" ذات الانتشار الواسع، كما فرضت الحجز الاحتياطي على امواله المنقولة وغير المنقولة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.