الأخبار المحلية

مجددا.. خفر السواحل التركي يضبط 60 مهاجرا سوريا في بحر إيجه

27.12.2015 | 14:28

ضبطت دورية لخفر  السواحل التركي،يوم الأحد, زورقًا مطاطيًا على متنه 60 مهاجرًا سوريا في بحر إيجه يعتزمون التوجه إلى جزيرة ميدلي اليونانية.

وقالت وكالة (الأناضول) التركية إنه تم ضبط الزورق قبالة سواحل ولاية باليكسير، المطلة على بحر إيجه.

ويأتي ذلك بعد يوم من ضبط خفر السواحل التركي 46 لاجئاً سورياً في بحر إيجه، أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة ميديللي اليونانية، بواسطة قوارب مطاطية، بولاية جناق قلعة غربي البلاد.

وكانت تركيا وقعت مع الاتحاد الأوربي أواخر الشهر الماضي اتفاقية لمواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية تنص على وقف تدفق اللاجئين إلى القارة الأوروبية مقابل تسريع مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي ودراسة إمكانية إلغاء شرط حصول المواطنين الاتراك على تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد بحلول أكتوبر 2016 وتقديم مبلغ 3 مليارات يورو من الاتحاد كمساعدات مالية لدعم اللاجئين على الأراضي التركية.

وأعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية منذ أيام أن مليون مهاجر وصلوا إلى أوروبا في العام 2015، وهو رقم قياسي منذ الحرب العالمية الثانية, إذ يصل اللاجئين من 6 دول برا وبحرا وهي اليونان وبلغاريا وإيطاليا واسبانيا ومالطا وقبرص".

وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين عبور بحر ايجه من تركيا باتجاه اليونان للوصول إلى دول الاتحاد الأوربي للحصول على حق اللجوء بإحدى الدول الأوربية الغنية التي تتقدمها ألمانيا والبلدان الاسكندنافية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.