جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم.. ذكرى تأسيس منظمة "الصحة العالمية".. تعرف على اهدافها

07.04.2022 | 17:21

يصادف في مثل هذا اليوم 7 نيسان، ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، والتي يقع مقرها الحالي في مدينة جنيف، ويديرها تيدروس أدهانوم.

أنشأت المنظمة عام 1948، هي واحدة من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة متخصصة في مجال الصحة، وذلك بعد نقاشات اجراها دبلوماسيون بخصوص تأسيس "منظمة صحية عالمية".

والمنظمة هي السلطة التوجيهية والتنسيقية ضمن منظومة الأمم المتحدة فيما يخص المجال الصحي، وهي مسؤولة عن تأدية دور قيادي في معالجة المسائل الصحية العالمية وتصميم برنامج البحوث الصحية .

وقد باتت الصحة، في القرن الحادي والعشرين، مسؤولية مشتركة تنطوي على ضمان المساواة في الحصول على خدمات الرعاية الأساسية وعلى الوقوف بشكل جماعي لمواجهة الأخطار عبر الوطني

وتهدف المنظمة إلى توفير مستقبل أفضل وصحة جيدة للرعاية في كافة أنحاء العالم، ويباشر موظفو المنظمة عملهم من خلال مكاتب خاصة بهم بكافة الدول، وذلك بغرض القضاء على الأمراض التي قد تؤدي إلى موت الكثير من المواطنين، بالإضافة إلى وضع قواعد معينة تسير عليها كافة المؤسسات الصحية بمختلف الدول.

وتسعى المنظمة إلى مكافحة الأمراض المعدية، مثل "الأنفلونزا"، والأمراض غير السارية كالسرطان، وتهدف أيضاَ المنظمة إلى مساعدة كافة الفئات وخاصة المهمشة منها في أنحاء العالم بهدف نشر مجموعة من الثقافات الخاصة بالصحة .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.