المنوعات

مطعم أسترالي يفرض ضريبة على الرجال فقط

07.08.2017 | 18:57

فرض مطعم في أستراليا، ضريبة على زبائنه الرجال، في محاولة لنشر الوعي حول الفوارق في الأجور بين الجنسين.

وذكرت وسائل اعلام، أن صاحبة مقهى في مدينة ملبورن الأسترالية، قررت زيادة فاتورة الرجال الذين يرتادون مقهى " Handsome Her" الذي يُقدّم الوجبات النباتية بنسبة 18 % عن أسعار طلبات النساء، كما تعطى أولوية في الجلوس للسيدات.

وأوضحت صاحبة المقهى أنها قرّرت تطبيق هذا النظام كرّدة فعل للفجوة بين أجور السيدات والرجال في أستراليا والعالم.

وذكرت صاحبة المقهى أن هذه الضريبة اختيارية للرجال الذين يرغبون بدفع الضريبة، كما أشارت إلى أن هذا النظام يطبّق لمدة أسبوع واحد في الشهر وذلك بهدف تحريك الرأي العام حول عدم المساواة بين الرجل والمرأة وليس لأهدف مادية.

وأضافت "أليكس" أنه حتى الآن لم تصطدم برفض زبائنها من الرجال دفع هذه الضريبة، على الرغم من ظهور علامات عدم الرضى على وجوه بعضهم".

وبحسب  صحيفة "ميرور" البريطانية, فان عوائد هذه الضريبة ستمنح بشكل دوري لإحدى الجمعيات المختصة بالنساء والأطفال من السكان الأصليين في أستراليا، فعلى سبيل المثال عوائد شهر اب ستذهب لجمعية "إليزابيث مورغان".

وأضافت الصحيفة أن "أليكس" اختارت هذه النسبة تحديدًا 18%، لأنها نفس النسبة التي تزيد بها أجور الرجال عن النساء، بحسب إحصاءات عام 2016، وهو ما يعني أن المرأة تحصل 82% من أجر الرجل بالرغم من أنها تقوم بنفس العمل، ولتحقق نفس دخل الرجل عليها العمل لمدة 65 يومًا إضافيًا كل عام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.