علوم وتكنولوجيا

قريبا سيارتك ستتبادل أطراف الحديث معك

10.01.2024 | 10:45

قالت شركة "فولكس فاغن"، إن مساعدها الصوتي الذي يدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي" في سياراتها سيكون قادرا على التحدث مع السائقين بحلول منتصف العام.

وعرضت الشركة سياراتها الأولى المزودة بهذه التقنية، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، فيما ستتيحها للعملاء في أمريكا الشمالية وأوروبا خلال الأشهر الأولى من 2024.

ويمكن للذكاء الاصطناعي التجاوب مع طلبات السائق، بدءا من رفع درجة الحرارة عند سماعه جملة "أشعر بالبرد" إلى إظهاره أقرب مطعم إذا شعر السائق بالجوع.

وقال كاي جرونيتز، عضو مجلس إدارة فولكس فاغن للتطوير الفني، إنه يمكن للعملاء الآن ضبط الوظائف داخل سياراتهم من دون لمس أي زر. وأضاف "عملاؤنا لا يريدون تعديل مقاعدهم يدويا، وإنما عن طريق الأنظمة اللغوية".

قالت فولكس فاغن إنها أول شركة مصنعة للسيارات على نطاق تجاري تجعل هذه التقنية ميزة في شريحة سياراتها الصغيرة.

وقالت شركة جنرال موتورز في مارس/ آذار الماضي، إنها تعكف على تصنيع مساعد شخصي افتراضي باستخدام نماذج ذكاء اصطناعي تتفوق على تطبيق"(تشات جي.بي.تي)".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.