الاخبار السياسية

إيران: "الحرس الثوري"يقوم بمهام "استشارية وتدريبية" في سوريا

قائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية محمد باكبور

14.04.2016 | 19:20

قال قائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية الايراني محمد باكبور يوم الخميس، أن الحرس الثوري يقوم بمهام استشارية على الأصعدة التكتيكية والعملانية في سوريا بالإضافة لمهامه التدريبية.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية، عن باكبور قوله  "بشأن تواجد الجيش وحرس الثورة في سوريا، إن الحرس يقوم بإجراءات استشارية، وإخوتنا في الجيش أيضاً توجه عدد منهم إلى هناك للقيام بإجراءات تدريبية وهذا التواجد ليس تنظيميا.. إننا نقوم في سوريا فضلاً عن الإجراءات التدريبية بمهام استشارية في الأصعدة التكتيكية والعملانية".

وكانت ايران, أكدت في وقت سابق من مطلع الشهر الحالي، أن وحدات من "القوات الخاصة البرية" مرابطة في سوريا, بصفة "مستشارين"، وأوضح المنسق بين وحدات سلاح البر في الجيش الإيراني أمير على آراسته، إنه تم إرسال "قوات استشارية مشاة، تابعة للواء 65 إلى سوريا، فضلاً عن وجود وحدات من القوات الخاصة في سلاح البر ترابط هناك".

وأعلنت إيران الشهر الماضي, أنها تخطط لإرسال "قوات خاصة وقناصين" إلى سوريا والعراق بصفة "مستشارين عسكريين", لمساعدة حكومتي البلدين في القضاء على "المجموعات الإرهابية".

ويشارك عناصر من الحرس الثوري الإيراني الى جانب الجيش النظامي في المعارك التي يخوضها، ضد فصائل المعارضة السورية، حيث أعلن "الباسيج" مرات عدة عن مقتل عناصر له في سوريا، آخرها كان يوم الأحد حين أعلن عن مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين في حلب .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.