الأخبار المحلية

السلطات الأردنية تقتل شخصاً حاول التسلل من سوريا

صورة أرشيفية

28.06.2016 | 22:32

أعلنت السلطات الأردنية, يوم الثلاثاء, أن "قوات حرس الحدود قتلت شخصا حاول التسلل عبر الحدود قادما من سوريا", مؤكدة عزمها "التعامل بقوة وحزم مع أي تحركات غير مصرح بها ضمن الحدود الشمالية والشمالية الشرقية للمملكة".

وقال مصدر عسكري اردني مسؤول في بيان له, أن "قوات حرس الحدود على الواجهة الشمالية الشرقية من المملكة تمكنت الليلة الماضية من إحباط محاولة تسلل شخص قادما من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه داخل الأراضي السورية ما أدى إلى مقتله قبل اجتياز الساتر".

وأكد المصدر "أن أي تحركات غير مصرح بها ضمن المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية من المملكة سيتم التعامل معها بكل قوة وحزم وبدون تهاون".

واستهدف هجوماً بسيارة مفخخة يوم الثلاثاء الماضي, موقعا عسكريا أردنيا، يقدم خدمات للاجئين سوريين على الحدود مع سوريا، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، خمسة أفراد من قوات حرس الحدود وعنصر من الدفاع المدني وعنصر من الأمن العام وجرح 14 آخرين, في حين أعلن تنظيم "داعش" تبنيه عملية الهجوم.

وأعلنت الحكومة الأردنية عقب التفجير أن المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية للمملكة (المناطق الحدودية مع سوريا) مناطق عسكرية مغلقة وسيتم التعامل مع أي تحركات ضمنها من دون تنسيق مسبق على أنها أهداف معادية.

ويشار إلى أن الحدود الأردنية - السورية تمتد على مسافة 378 كيلومترا وتتضمن في المنطقة الفاصلة بين البلدين مخيمين يضمان نحو 72 ألف لاجئ سوري.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.