الاخبار السياسية

وكالة: لا اتفاق حتى الآن على المقترح الروسي حول وقف النار بسوريا أول آذار

11.02.2016 | 00:09

قالت وكالة الانباء (رويترز), يوم الأربعاء, نقلا عن مسؤول غربي, انه لم يتم التوصل حتى الان لاتفاق على العرض الروسي بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا اول شهر اذار المقبل, وذلك بعد ساعات من اعلان موسكو ان وزيرها سيرغي لافروف ونظيره الامريكي اتفقا على وقف النار في سوريا.


وأوضحت الوكالة, بحسب المسؤول الغربي, والتي لم تسمه, إن "روسيا قدمت اقتراحا لبدء وقف إطلاق النار في سوريا في الأول من آذار, لكن لم يتم التوصل لاتفاق على هذا العرض الى الان".


وجاء ذلك بعدما اعلنت وزارة الخارجية الروسية , الأربعاء, إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري اتفقا على ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا.


وأشارت الوكالة الى أن "الولايات المتحدة لديها بواعث قلق تجاه بعض عناصر الاقتراح الروسي".


وكان كيري دعا, الثلاثاء, موسكو للمساعدة في التوصل إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في سوريا, وذلك بعدما أشار ,الجمعة, الى ان مناقشات تجرى بشأن تفاصيل هذه المسألة، مبينا ان الروس طرحوا بعض الأفكار "البناءة" بشأن كيفية تطبيق وقف النار، لكن إذا كانت مباحثات بغرض مواصلة القصف فلن يقبل بها أحد.


يشار إلى أنه تم تعليق مباحثات جنيف التي يرعاها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بين المعارضة والنظام السوريين، بشكل مؤقت، مطلع الشهر الحالي على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.


سيريانيوز