الأخبار المحلية

مظاهرة في مدينة السويداء احتجاجا على "الفساد وانتخابات مجلس الشعب"

متظاهرون في السويداء

14.04.2016 | 21:03

خرج العشرات في اعتصام لحملة "حطمتونا" تحولت لمظاهرة, جابت شوارع مدينة السويداء, الواقعة تحت سيطرة القوات النظامية,  احتجاجا على "انتخابات مجلس الشعب وفساد المسؤولين وممارسات النظام ضد المدينة".
وقال ناشطون, بحسب صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, ان أهال من محافظة السويداء اعتصموا أمام مبنى المحافظة في المدينة، قبل أن يجوبوا أسواق مدينة السويداء في مظاهرة مروراً بسينما سرايا وساحة الطرشان وساحة السير، عائدين بأعداد أكبر إلى ساحة “سلطان باشا الأطرش”، أمام مبنى المحافظة.
وأظهر تسجيل مصور مجموعة من المتظاهرين بينهم نساء وطلاب مدارس, في مدينة السويداء, يرددون شعارات شعارات "ما بنركع إلا لله"، و"الله سوريا كرامة وبس"،  و"الفقير يرفع إيدو .. الفاسد مابنريدوا", وهتافات نددوا فيها "بانتخابات مجلس الشعب" ,  كما رددوا  اغنية من فلكور "جنة جنة".
وقام أهالي مدينة ‫‏السويداء, في ختام التظاهرة, بالاعتصام أمام مبنى المحافظة للتنديد "بفساد المسؤولين الذين يشرفون على الخدمات في المدينة".
وسبق ان شهدت مدينة السويداء اعتصامات تندد بالوضع المعيشي وغلاء الاسعار, إلى جانب نقص المحروقات ، لتتطور بعد ذلك إلى مظاهرة هتفت "ضد النظام والمطالبة برحيله".
وعاد السوريون إلى التظاهر في عدة مناطق يطالبون بـ"اسقاط النظام"، وتحقيق "أهداف الثورة"،  عقب بدء تنفيذ اتفاق وقف العمليات القتالية في 27 شباط الماضي، في ظل هدوء نسبي تعيشه غالبية المناطق.
يشار الى أن درعا تعتبر مهد الحراك في سوريا الذي بدأ في أواخر شباط 2011 جراء "اعتقال أطفال غالبيتهم من عائلة الأبازيد لأنهم كتبوا على جدران المدرسة عبارات معادية للنظام من وحي الربيع العربي في مصر وتونس" بحسب المعارضة فيما ينفي النظام هذه الاتهامات.



سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.