أخبار الرياضة

المصري صلاح ضمن لائحة مرشحي الاتحاد الدولي "فيفا" لتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم

صلاح

01.08.2019 | 08:56

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأربعاء عن لائحة من عشرة لاعبين يتنافسون على جائرة أفضل لاعب في العالم في حفل الجوائز السنوي المقرر في ميلانو الإيطالية في 23 أيلول المقبل.

وضمت القائمة لاعب ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح الذي قاد فريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا والحلول وصيفا في الدوري الإنكليزي بفارق بسيط عن مانشستر سيتي البطل. لكن الفرعون المصري عجز عن قيادة منتخب بلاده أبعد من الدور الثاني في كأس أفريقيا هذا الشهر على أرضه.

وإلى صلاح، ضمت اللائحة البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، الهولندي فرنكي دي يونغ (أياكس أمستردام ثم برشلونة الإسباني)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، الهولندي ماتيس دي ليخت (أياكس أمستردام ثم يوفنتوس)، البلجيكي أدين هازار (تشلسي الإنكليزي ثم ريال مدريد الإسباني)، الإنكليزي هاري كاين (توتنهام) والسنغالي ساديو مانيه (ليفربول).

ولدى المدربين، تقدم الألماني يورغن كلوب لائحة المرشحين بعد قيادته ليفربول إلى اللقب القاري. وضمت اللائحة الجزائري جمال بلماضي الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

كما ضمت اللائحة مدرب البرازيل تيتي، مدرب فرنسا ديدييه ديشان، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو (توتنهام الإنكليزي)، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو (ريفربلايت)، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا (منتخب البيرو)، البرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال) والهولندي إريك تن هاغ (أياكس أمستردام).

وفاز الكرواتي لوكا مودريتش بلقب أفضل لاعب في العالم العام الماضي بعد قيادته كرواتيا إلى وصافة المونديال وديشان جائزة أفضل مدرب بعد قيادته فرنسا إلى لقب المونديال.

وأشار الاتحاد الدولي أن التصويت سيتوزع على قادة المنتخبات الوطنية، مدربي المنتخبات، وسائل الإعلام وتصويت المشجعين.

سيريانيوز


TAG: فيفا

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".