الأخبار المحلية

طوابير لتحصيل البنزين في دمشق.. ومناطق الإدارة الذاتية

30.08.2024 | 18:04

اشتكى مواطنون من استمرار الطوابير أمام محطات الوقود "أوكتان 95"، واضطرارهم للانتظار ساعات من أجل الحصول على مخصصات سياراتهم، رغم نظام الرسائل الذي اعتمدته الحكومة مؤخراً بهدف تخفيف الازدحام.

بدوره، أكد أمين سر جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها عبد الرزاق حبزة لصحيفة الوطن، أن نظام الرسائل لم يحل مشكلة الازدحامات بل زادها تعقيداً، مشيراً إلى أن الأمر لا يرتبط بتأخر الرسائل فقط، بل أيضاً بشح المادة.

بالمقابل، برر مصدر في وزارة النفط، أن هذه المشكلات تعود إلى أن التجربة لا تزال في بداياتها، متوقعاً أن تتحسن في الفترة المقبلة، مع استمرار العمل لتحسينها، وحل المشكلات التي تعترضها.

وفي السياق، اشتكى سائقو سيارات الأجرة بمناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرق سوريا، من اضطرارهم إلى الانتظار في طوابير لساعات أمام محطات الوقود لتعبئة البنزين، في حين تتوفر المادة في السوق السوداء.

وأعرب بعض السائقين عن استغرابهم من وفرة المادة في السوق السوداء، معربين عن اعتقادهم بأن الأزمة سببها توزيع البنزين فقط إلى محطة أو اثنتين، وفق "نورث برس" المحلي.

بالمقابل، أوضح الرئيس المشارك للجنة المحروقات في الحسكة آلان أحمد، أن كميات البنزين الواردة إلى الحسكة لا تغطي الاحتياجات، "خاصة بعد خروج منشآت نفطية عن الخدمة بسبب القصف التركي".

سيريانيوز

 


TAG: