أخبار الرياضة

"نادال" يفاجئ الجميع وينسحب أمام البوسني المغمور "جمهور" وخروج "فافرينكا" ببطولة ميامي

نادال

27.03.2016 | 00:42

ودع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعاً والإسباني رافايل نادال الخامس من الدور الثاني وتأهل الياباني كي نيشيكوري السادس إلى الدور الثالث يوم السبت في دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار.

وفي المباراة الاولى، ثأر الروسي آندري كوزنتسوف من فافرينكا بفوزه عليه 6-4 و6-3 بعد أن كان السويسري اخرجه من الدور الثالث في دورة انديان ويلز قبل أيام.

وكانت رحلة فافرينكا في أنديان ويلز، أولى دورات الالف نقطة هذا الموسم، توقفت في الدور الرابع بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفان.

وفي المباراة الثانية، تقدم نادال على البوسني دامير جمهور في المجموعة الأولى 6-2، ثم خسر الثانية 4-6 وتأخر في الثالثة 0-3 قبل أن يعلن انسحابه بعد تأثره بالرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة.

وكانت آخر مرة ينسحب فيها نادال خلال مباراة في عام 2010، عندما انسحب من مباراته في دور الثمانية لاستراليا المفتوحة أمام البريطاني اندي موراي.

ولا يحقق نادال نتائج جيدة هذا الموسم حيث خرج من الدور الأول في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام، وخسر أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في نصف نهائي دورة أنديان ويلز الأسبوع الماضي.

وفشل نادال في إحراز لقب دورة ميامي حتى الان برغم وصوله الى النهائي أربع مرات.

وفي المباراة الثالثة، تغلب نيشيكوري على الفرنسي بيار-هوغ هيربر 6-2 و7-6 (7-4)، ويلتقي نيشيكوري (26 عاماً) في الدور الثالث الأوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و6-4.

وبلغ الدور الثالث أيضاً الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر بفوزه على الأميركي دينيس كودلا 7-6 (7-4) و6-4، وسيقابل الأميركي جاك سوك الثاني والعشرين الذي تغلب على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و3-2 ثم بالانسحاب، وتأهل أيضاً الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر بفوزه على الياباني تاتسوما ايتو 6-3 و6-2.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.