أخبار الرياضة

"آلام في المعدة" تجبر السويسري فيدرر على الانسحاب من بطولة ميامي لكرة المضرب

روجر فيدرر

25.03.2016 | 23:36

أعلن منظمو دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار، يوم الجمعة انسحاب السويسري روجر فيدرر المصنف ثالثاً بسبب آلام في المعدة.

وقال المنظمون في بيان مقتضب: "أعلن روجر فيدرر انسحابه بسبب فيروس في المعدة".

وكان مقرراً أن يبدأ فيدرر (34 عاماً) اليوم بعد غياب 6 أسابيع إثر إجراء عملية جراحية في ركبته اليسرى، منافسات الدورة في مواجهة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور الثاني بعد أن أعفي على غرار المصنفين الـ32 الأوائل من خوض الدور الأول.

ويلعب دل بوترو في الدور الثالث مع الفرنسي جيريمي شاردي الثامن والعشرين أو الإسباني فرناندو فرداسكو.

وتأهل إلى الدور الثالث دون أن يلعب أيضاً التشيكي توماس برديتش السابع بعد انسحاب منافسه الأميركي راجيف رام، فيما تغلب الكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر على الصربي دوشان لايوفيتش 6-4 و6-1.

وفاز أيضاً النمساوي دومينيك ثييم الرابع عشر على الأسترالي صامويل غروث 7-5 و6-2، والفرنسي لوكاس بويي على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الثاني والثلاثين 6-2 و6-4، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا على الإسباني فيليسيانو لوبيز الحادي والعشرين 6-4 و6-4.

كما عبر الإسباني دافيد فيرر الثامن على حساب الأميركي تايلور فريتز 7-6 (8-6) و6-1، والبلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-4 و6-4، والفرنسي جيل سيمون الثامن عشر على الأرجنتيني خوان موناكو 7-5 و6-1.

وفي الدور الثاني من منافسات السيدات، حققت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، فوزاً سهلاً على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-1 و6-1، وضربت موعداً مع الهولندية كيكي بيرتنز التي تغلبت على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الخامسة والعشرين 6-1 و4-6 و6-1.

كما فازت الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة رابعة بصعوبة السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-7 (3-7) و6-3 و7-5، فيما خرجت الإسبانية الأخرى كارلا سواريز السادسة ووصيفة بطلة العام الماضي بخسارتها أمام الأميركية كوكو فاندويغ 4-6 و2-6.

وكانت سواريز التي لم تشارك في إنديان ويلز، أول دورات الماسترز، بعد أن حققت اللقب الثاني في مسيرتها في دورة دبي أواخر شباط، خسرت نهائي العام الماضي أمام الأميركية سيرينا وليامس 2-6 و0-6.

وفازت أيضاً الرومانية مونيكا نيكولسكو الثانية والثلاثون على الصينية بينغ شواي 6-1 و3-6 و6-0.

وشهدت منافسات اليوم خروج عدد من المصنفات فخسرت الإيطالية سارا إيراني الرابعة عشرة أمام اليابانية ناومي أوساكا 1-6 و3-6، والتشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة عشرة أمام المجرية تيميا بابوش 7-5 و2-6 و6-7 (0-7)، والصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة أمام البولندية ماغدا لينيت 0-1 ثم بالإنسحاب، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش السابعة والعشرون أمام الأميركية نيكول غيبس 2-6 و4-6.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.