الأخبار المحلية

القيادة الأمريكية تعلن عن حصيلة عملياتها ضد تنظيم داعش في سوريا

07.07.2023 | 16:12

أعلنت "القيادة المركزية" الأمريكية عبر بيان لها، أن "قوات التحالف الدولي" نفذت 21 عملية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا و العراق خلال شهر حزيران الماضي أسفرت عن اعتقال 21 عنصراً من التنظيم ومقتل 13 آخرين.

وكشف موقع "نورث برس"، عن مقتل 262 شخصاً، وإصابة 112 آخرين، بهجمات مباشرة لتنظيم "داعش" في سوريا، على قوات التحالف الدولي، خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال الموقع في تقريرله، إن الهجمات أسفرت عن مقتل 64 عنصراً من القوات الحكومية، و37 من قوات "قسد" الكردية، و20 من الميليشيات الموالية لإيران، إضافة إلى 141 مدنياً.

وأحصى التقرير 133 هجمة لتنظيم "داعش" في سوريا خلال النصف الأول من العام الحالي، تبنى التنظيم 63 منها.

وأوضح التقرير، أن تنظيم "داعش" شن 57 هجوماً ضد "قسد"، و34 ضد القوات الحكومية، وست هجمات ضد الميليشيات الإيرانية، و36 هجوماً ضد مدنيين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.