علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تضيف ميزة جديدة لتطبيق ماسنجر

22.07.2020 | 22:12

أعلنت شركة فيسبوك عن إضافة ميزة "قفل التطبيق" لتطبيق التراسل الفوري التابع لها (ماسنجر)، في خطوة تهدف الى زيادة الخصوصية والأمان للمستخدمين.

ووفقا لمواقع متخصصة فان ميزة قفل التطبيق تتيح للمستخدمين إضافة طبقة أمان أخرى إلى الرسائل الخاصة، وتساعدهم في منع الناس الآخرين من الوصول إليها.

وتستخدم الميزة الجديدة إعدادات الخصوصية الخاصة بالهاتف، مثل: بصمة الأصبع، أو التعرف على الوجه، لفتح قفل (مسنجر)، من دون أن يتم تخزين بيانات البصمة أو نقلها لديها.

وقالت شركة فيسبوك في تدوينة لها "إن الخصوصية هي في صميم (ماسنجر) – حيث يمكنك أن تعبر عن نفسك مع الأشخاص المهمين لديك، سواء كان ذلك من خلال رسالة، أو محادثة مرئية، أو مكالمة، أو غرفة مسنجر". وأضافت: "نعلن اليوم عن ميزات جديدة للخصوصية والأمان تمنحك المزيد من التحكم".

 وأوضحت فيسبوك "إن هذه الميزة الاختيارية تعطي المستخدمين الثقة وتضمن لهم ألا يرى أحد الرسائل الخاصة؛ عندما يطلب صديق، أو أحد أفراد العائلة استخدام الهاتف".

وتتوفر الميزة اعتبارًا من اليوم لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، وستُطلق لأجهزة أندرويد خلال الأشهر المقبلة.

سيريانيوز   

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.