الاخبار السياسية

اردوغان يكشف عن اسباب خيبة امله من سياسة واشنطن حيال سوريا

19.11.2016 | 11:51

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم الجمعة, عن "خيبة أمله" إزاء موقف الولايات المتحدة الامريكية حيال الأزمة السورية.

وذكرت وسائل اعلام ان اردوغان أشار ، في تصريح لقناة "سي بي اس نيوز"، إلى أن "سياسة واشنطن في سوريا شكلت خطرا على أمن تركيا عند حدودها الجنوبية، ومنعته من الدفاع عن دولته، وأدت إلى تهجير 3 ملايين لاجئ من سوريا إلى تركيا".

وناقش اردوغان هذه المشكلات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن, لكن اردوغان وجدهما "غير جادين", ولهذا شعر بخيبة الأمل", على حد وصفه.

وتتركز المباحثات التركية الامريكية في الفترة الحالية على اهمية المشاركة في عملية تحرير الرقة, معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وتعارض تركيا مواقف الولايات المتحدة الامريكية المتمثلة باستمرار دعم المقاتلين الاكراد في عملياتهم ضد داعش بسوريا, لاسيما حزب "الاتحاد الديموقراطي" في سوريا و"وحدات حماية الشعب", باعتبار انهما "منظمتين ارهابيتين" , على  حد تعبيرها , بحكم قربهما من "حزب العمال الكردستاني" الذي يخوض نزاعا مسلحا على اراضيها منذ 1984.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.