أخبار الرياضة

ليفربول يحقق فوزًا قاتلا وغاليًا على أياكس أمستردام بدوري الابطال

ليفربول

14.09.2022 | 12:22

حقق ليفربول الانكليزي فوزا قاتلا وغاليا 2-1 على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدوري أبطال أوروبا، ليستعيد توازنه بعد هزيمة مذلة الاسبوع الفائت.

على ملعب أنفيلد، سجل الكاميروني العائد من الاصابة جويل ماتيب هدف الفوز برأسية في الدقيقة 89، بعد أن افتتح المصري محمد صلاح النتيجة لأصحاب الارض في الشوط الاول (17) وعادل الغاني محمد قدوس للضيوف (27).

وكان ليفربول سقط سقوطا مدويا في الجولة الاولى في ايطاليا 1-4 أمام نابولي وصفها كلوب بالمباراة الأسوأ منذ وصوله الى النادي. وكانت الخسارة الأكبر للفريق الإنكليزي قاريًا منذ السقوط أمام أياكس 1-5 عام 1966 في المسابقة ذاتها.

وحقق فريق كلوب فوزه الثالث هذا الموسم من أصل ثماني مباريات محليًا وقاريًا، إذ يحتل المركز السابع في الدوري بعد ستة مراحل.

وبعد أن بدأت المباراة بدقيقة صمت حدادًا على الملكة، افتتح صلاح التسجيل بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من جوتا وهو غير مراقب سددها الى يسار الحارس (17).

إلا أن أياكس عادل من التسديدة الوحيدة على المرمى له في الشوط الاول ولكن بطريقة رائعة بعد أن وصلت عرضية الى داخل المنطقة لقدوس من ستيفن بيرخفايس، سددها بيسراه رائعة صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر (27).

واصل ليفربول أفضليته في الشوط الثاني وسدد مرتين على المرمى عبر جوتا (47) وهارفي إليوت (55) تصدى لهما الحارس.

وبعد أن فشل في التهديد في الشوط الثاني، انتظر أياكس حتى الدقيقة 75 ليشكل خطورة بعدما رفع القائد الصربي دوشان تاديتش عرضية نحو القائم الثاني تابعها دايلي بليند، لاعب مانشستر يونايتد السابق، برأسه مرت بجانب القائم.

إلا أن ليفربول تنفس الصعداء بفوز كان بحاجة إليه برأسية ماتيب إثر ركنية نفذها تسيميكاس، تجاوزت خط المرمى بقليل بعد أن أكدت ذلك "ساعة" الحكم.

وأرجئت مباراة غلاسكو رينجرز ضد ضيفه نابولي الى الاربعاء بسبب نقض في موارد الشرطة لمرور نعش الملكة في اسكتلندا الثلاثاء.

في المجموعة الثانية، مني أتلتيكو مدريد الاسباني بخسارة قاتلة 2-صفر ضد مضيفه باير ليفركوزن الالماني، فيما حقق كلوب بروج البلجيكي فوزًا رائعًا برباعية نظيفة على أرض بورتو البرتغالي لينفرد بالصدارة.

وكان أتلتيكو حقق فوزًا دراماتيكيًا 2-1 في الجولة الاولى ضد بورتو في مدريد في مباراة سُجلت اهدافها الثلاثة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، فيما تفوق بروج على ليفركوزن 1-صفر.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.