علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تزيد القدرة الدفاعية لتطبيق مسنجر

22.05.2020 | 16:46

أعلنت شركة فيسبوك، عن اضافة خاصية جديدة على تطبيقها "مسنجر" من شأنها أن تساعد ملايين المستخدمين على تفادي المراسلات الخطرة وعمليات الاحتيال من دون المساس بالخصوصية.

ووفقا لموقع "يورونيوز" فان مسنجر سيصبح قادرا على رصد مرتكبي عمليات الاحتيال بطريقة سرية عبر استخدام نظام الاتصالات للهواتف الذكية التي تعمل عليها الخدمة.

وتعتمد التقنية الجديدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذي سيقوم باظهار رسائل أمنية في المراسلات، في حال اعتقد أن النشاط الدائر في الكواليس مشبوه.

ولن تقوم هذه التقنية بفحص محتوى الرسائل وفقا لفيسبوك، حيث تعتزم الشبكة اعتماد تقنية التشفير التام بين الطرفين في تطبيق مسنجر كما هو الوضع في خدمتها الأخرى للمراسلة أي واتساب.

وقال المسؤول عن أمن المنتجات في فيسبوك جاي ساليفان "الناس يتناقشون في أحيان كثيرة إلكترونيا مع شخص يظنون أنهم يعرفونه، فيما قد يكونون في اتصال مع محتال، يصعب التعرف على هذه الحسابات الزائفة والتبعات قد تكون مكلفة".

وأضاف "بهدف التحضير للتشفير التام بين الطرفين، نستثمر في أدوات من هذا النوع تحمي خصوصية الأشخاص من دون قراءة الرسائل".

يذكر أنه بدأ العمل بهذه التقنية في آذار على الهواتف العاملة بنظام أندرويد (غوغل) على أن يجري توسيعه ليشمل هواتف آي فون (آبل).

سيريانيوز

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟