علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تختبر الدخول لتطبيق مسنجر ببصمة الوجه والأصبع

14.06.2020 | 18:29

تختبر شركة فيسبوك ميزة أمنية جديدة في تطبيقها "مسنجر" تتيح للمستخدم حماية التطبيق ببصمة الوجه والأصبع.

وذكرت مواقع متخصصة أن المستخدمين يحتاجون عند تفعيل الميزة إلى مصادقة هويتهم باستخدام (Face ID) أو (Touch ID) أو رمز المرور قبل أن يتمكنوا من عرض البريد الوارد، حتى في حال كان الهاتف غير مقفل.

كما أن حماية مسنجر تتبع إعدادات نظام التشغيل، فاذا كان المستخدم عين فتح الهاتف ببصمة الوجه، فإن هذا الخيار سيتم تطبيقه داخل المسنجر وسيطلب من المستخدم تأكيد هويته حتى فك قفل الهاتف.

وتوفر فيسبوك عدة مدد زمنية تسمح للمستخدم كمهلة إضافية لا داعي خلالها تأكيد الهوية بعد الخروج من التطبيق ، اذ أنه بامكان المستخدمين تعيين مدة 1- 15- 60 دقيقة بعد الخروج من التطبيق وفي حال دخل المستخدم خلالها ، لا داعي لتأكيد الهوية مجدداً، وهناك أيضا خيار بطلب التأكيد في كل مرة يدخل فيها إليه.

وقال متحدث باسم فيسبوك: "نريد منح الأشخاص المزيد من الخيارات وعناصر التحكم لحماية رسائلهم الخاصة، وبدأنا حديثًا باختبار ميزة تتيح فتح تطبيق ماسنجر باستخدام إعدادات الجهاز، بحيث تمثل هذه الميزة طبقة إضافية من الخصوصية لمنع شخص آخر من الوصول إلى رسائلك".

يذكر أن فيسبوك تعمل منذ فترة على تعزيز ميزات الأمان في "ماسنجر"، ولدى الشركة ميزة مراسلة مشفرة تسمى المحادثات السرية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.