الاخبار السياسية

سوريا وإيران تبحثان في التطورات الاقتصادية والسياسية بين البلدين

02.08.2023 | 15:29

تباحث الجانبان السوري الإيراني على رأسهما كل من الرئيس الإيراني "ابراهيم رئيسي" مع وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" خلال زيارة الأخير إلى العاصمة طهران، عدة قضايا إقليمية وسياسية.

ونقلاً عن وكالة "إرنا" الإيرانية، فقد أكد "المقداد" أن زيارته إلى طهران تأتي في سياق مبادرة "بشار الأسد" من أجل تجسيد العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

بدوره، أكد الرئيس الإيراني "ابراهيم رئيسي"، أن بلاده تتطلع إلى تنفيذ كامل الاتفاقات المبرمة بهدف توسيع العلاقات الإيرانية السورية.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة لموقع "أثر برس" المحلي، عن إبرام اتفاقيات جديدة بين البلدين تتمحور في تأمين خط ائتماني إيراني سوري، ما يضمن استمرار انسياب المستوردات النفطية بشكل منتظم ما يؤمن 2 مليون برميل نفط شهرياً، فضلاً عن تأمين خط ائتماني لتحقيق كميات إضافية من المستوردات التجارية ما سينعكس إيجابياً على استقرار السوق المحلية.

وكان الرئيس الإيراني، قد زار سوريا في آذار الماضي في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2010، وتم خلالها توقيع مذكرة تعاون مع "الأسد" تضمنت عدة مجالات زراعية ونفطية وتجارية وغيرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.