أخبار الرياضة

المنتخب المصري يواصل تألقه بفوزه على نظيره السويدي بمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية

المنتخب المصري

31.07.2021 | 10:48

واصل المنتخب المصري تألقه وحقق الفوز على نظيره السويدي (27-22) في إطار منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة اليد للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وقدم المنتخب المصري أفضل عروضه في البطولة حاسماً تأهله إلى الدور ربع النهائي، بعد أن تمكن من بسط سيطرته على المباراة والتقدم على المنتخب السويدي وصيف بطل العالم منذ الدقيقة الأولى، في مواجهة شهدت تألق المصريين محمد سند والحارس كريم هنداوي الذي نجح في التصدي لـ17 تصويبة سويدية طوال اللقاء.

واقتنص المصريون بذلك المركز الثاني في المجموعة من السويد بعد أن حققوا الفوز الثالث مقابل خسارة وحيدة كانت أمام الدنمارك حاملة اللقب وبطلة العالم.

ويتبقى للمنتخب المصري مباراة وحيدة في المجموعة أمام البحرين ستقام يوم الأحد القادم الأول من آب .

وفرض المنتخب المصري أفضليته منذ البداية ونجح في حسم الشوط الأول في صالحه بفارق أربعة أهداف 13-9.

وحاولت السويد تدارك الموقف في الشوط الثاني، لكن الفراعنة واصلوا أداءهم الرائع ونجحوا في حسمه في صالحه بفارق هدف واحد (14-13) وبالتالي أنهوا المباراة بفارق خمسة أهداف.

وفي المجموعة الأولى، تابعت فرنسا، بطلة 2008 و2012 ووصيفة بطلة 2016، مشوارها الرائع بالعلامة الكاملة عندما حققت فوزها الرابع توالياً وكان على حساب جارتها إسبانيا 36-31.

وكان المنتخبان ضامنين تأهلهما إلى ربع النهائي منذ الجولة الثالثة، وعززت فرنسا صدارتها برصيد ثماني نقاط مقابل ست نقاط لإسبانيا.

وأبقت البرازيل على حظوظها في التأهل وإن كانت ضئيلة عندما حققت فوزها الأول على حساب جارتها الأرجنتين 25-23 (الشوط الأول 14-7)، ما أدى الى خروج الأخيرة من المنافسة على إحدى البطاقات الأربع.

سيريانيوز