أخبار الرياضة

استون فيلا يصعق بدلاء ليفربول بخماسية نظيفة ويبلغ نصف نهائي كأس الرابطة الانكليزي

استون فيلا

18.12.2019 | 01:16

حقق أستون فيلا فوزاً كبيراً على بدلاء ليفربول بخماسية نظيفة الثلاثاء، في الدور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنكليزي لكرة القدم.

واستغل أستون فيلا على أكمل وجه دخول ليفربول المباراة بالفريق الثاني بسبب مشاركة الفريق الأول في كأس العالم للأندية بقطر.

وخاض ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8) المباراة بفريق تحت 23 عاما بلغ معدل أعماره 19 عاماً و182 يوماً، وهي أصغر تشكيلة أساسية في تاريخ الفريق في جميع المسابقات والبطولات التنافسية، كون الفريق الأول للمدرب الألماني يورغن كلوب يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، لخوض غمار مسابقة كأس العالم للأندية.

وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ليفربول خمسة أهداف منذ 24 ايار 2015 عندما خسر 1-6 امام ستوك سيتي في الدوري المحلي.

ودرجت العادة أن تخوض الأندية الكبرى مسابقتي كأس الرابطة وكأس انكلترا بالفرق الرديفة معززة بلاعبين من الفريق الأول، لكن مونديال الأندية وتصميم ليفربول على الظفر باللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخه، أجبر النادي على السفر إلى الدوحة بكامل نجومه باستثناء الكرواتي ديان لوفرن المصاب.

ويواجه بطل أوروبا أوروبا الأربعاء مونتيري المكسيكي في نصف نهائي الموندياليتو.

وتمكّن "الفيلانز" من بلوغ نصف النهائي بفضل خماسية مدوية تداول على تسجيلها كونور هوريان (15) وأحمد المحمدي (17 من ركلة جزاء) وجوناثان كودجيا (37 و45) وويسلي موراييس (90).

وفشلت كل محاولات ليفربول في تأجيل مباراة أستون فيلا لتزامنها مع مشاركة الفريق في مونديال الأندية واضطر لخوض المباراة بالفريق الرديف.

في الدور ذاته، يلتقي إيفرتون مع ليستر سيتي وأوكسفورد يونايتد مع حامل اللقب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد مع كولشيستر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.