المنوعات

استدعاء زوج نانسي عجرم للتحقيق في مقتل الشاب السوري

22.06.2021 | 21:44

يمثل فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم أمام الهيئة الاتهامية في جبل لبنان للتحقيق معه في حادثة مقتل الشاب السوري محمد الموسى المتهم باقتحام منزلهما في لبنان بداعي السرقة.

ونقل موقع "إي تي بالعربي" عن محامي الهاشم غابي جرمانوس أن موكله هو من طلب استدعاء الهيئة الاتهامية للتحقيق معه، رغبة منه في إثبات أنه لم يكن بإمكانه إلا القيام بما فعله وقت الحادث، من حيث إطلاق النار على مقتحم منزله دفاعا عن النفس، ومن حيث عدد الطلقات التي سددها في جسد المتهم.

وأوضح جرمانوس أن ما فعله موكله، فادي الهاشم، يعتبر "توازن بين الخطر والدفاع عن النفس"، موضحا أنه لم يكن لديه خيار له سوى ما قام به وقت الحادث.

وستحضر نانسي عجرم الجلسة أيضاً من أجل الاستماع إليها كشاهدة في الحادث.

وكانت تقارير إعلامية أفادت نقلا عن المحققة وخبيرة الأدلة الجنائية حلا ولد روب، إن "جريمة مقتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والطبيب فادي الهاشم العام الماضي، جريمة قتل عمد".

وأوضحت أن"خلف هذه الجريمة جرائم أخرى"، مشيرة إلى أن الشاب محمد الموسى اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطرا على الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه.

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت الهاشم بعد قيامه بقتل ملثم سوري يدعى محمد حسن الموسى مواليد 1989،اقتحم الفيلا الخاصة به بغرض السرقة في كانون الثاني 2020.

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق في الحادث، أن السارق تسلل ليلاَ الى الفيلا متسلحاَ بمسدس، حيث تمكن من ابعاد 3 حراس للفيلا بمجرد إشهار السلاح عليهم.

وأضافت المصادر ان زوج نانسي عجرم لم يتمكن من ردع السارق بعد دخوله الفيلا، رغم "محاورته له وعرضه المال عليه للمغادرة".

وأشارت المصادر إلى أن زوج الفنانة قرر بعد ذلك ردع السارق حيث أطلق النار عليه، بعد اصراره على  التوجه إلى غرفة تنام فيها بنات عجرم، وتهديده بقتل من يعترض طريقه بمسدسه.

وبحسب مصادر التحقيق ، فان زوج عجرم، كان في حال "الدفاع المشروع عن النفس"، بحكم أن السارق "اقتحم الفيلا وهاجم افراد الأسرة مسلَّحا بمسدس ليتبين بعد حصول الحادث انه مسدس خلبي".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.