أخبار الرياضة

ألمانيا بطلة العالم أربع مرات تكرر كارثة نسخة 2018 وتخرج من الدور الأول

ألمانيا

02.12.2022 | 01:52

كرّرت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، السيناريو الكارثي لنسخة عام 2018 وخرجت من الدور الأول في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، رغم فوزها على كوستاريكا 4-2 الخميس في الدوحة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل سيرج غنابري (10)، وكاي هافيرتس (73 و85) ونيكلاس فولكروغ (89) اهداف المانيا، ويلتسين تيخيدا (58) ومانويل نوير (70، خطأ في مرماه) هدفي كوستاريكا.

والفوز هو الاول لألمانيا في هذه البطولة بعد خسارة مدوية امام اليابان 1-2 ثم تعادلها مع اسبانيا 1-1، لكنه لم يكن كافيا لانه رفع رصيدها الى 4 نقاط لتتفوق عليها اسبانيا بفارق الاهداف رغم خسارة الاخيرة امام اليابان في هذه الجولة بشكل مفاجئ 1-2.

وتصدرت اليابان المجموعة برصيد 6 نقاط وستواجه كرواتيا في ثمن النهائي، بينما حلت اسبانيا ثانية برصيد 4 نقاط وستلاقي المغرب.

وكان المنتخب الالماني خرج بخفي حنين من نسخة روسيا قبل اربع سنوات، في مجموعة كانت في متناوله ضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية لكنه انهاها في المركز الاخير.

ادارت المباراة الفرنسية ستيفاني فرابار لتصبح بالتالي او امراة تنال هذا الشرف في نهائيات كأس العالم، علما بان الرواندية سليمة موكانسانغا واليابانية يوشيمي ياماشيتا ادرجتا أيضاً ضمن قائمة 36 حكماً اختارهم الاتحاد الدولي (فيفا) لمونديال قطر.

تسديدة اولى لجمال موسيالا بعد دقيقتين تصدى لها الحارس كيلور نافاس (3)، رفع بعدها كيميش كرة متقنة داخل المنطقة والمرمى مشرع امام توماس مولر، لكن الاخير سددها رأسية خارج الخشبات الثلاث (9).

لكن المنتخب الالماني نجح في التقدم في الهجمة التالية عندما رفع دافيد راوم كرة داخل المنطقة تطاول لها سيرج غنابري برأسه بعيدا عن متناول نافاس (10).

وانقذ نافاس مرماه من هدف أكيد من رأسية لليون غوريتسكا (13).

وارتكب كل من راوم وانتونيو روديغر خطأين تواليا لينفرد كيشر فولر بنوير ويسدد كرة قوية لكن الحارس الالماني ابعدها ببراعة الى ركنية (40).

وتحسن اداء كوستاريكا في الشوط الثاني وتخلى منتخب منطقة كونكاكاف عن حذره واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ومن احداها نجح في ادراك التعادل عندما افلتت الكرة من نوير ليتابعها يلتسين تيخيدا داخل الشباك (58).

وسرعان ما تقدمت كوستاريكا بهدف عكسي لنوير اثر معمعة داخل المنطقة (70).

وزج فليك باسلحته الهجومية فاشرك هافيرتس وماريو غوتسه بطل نهائي مونديال 2014، فنجح المنتخب الالماني في تسجيل 3 اهداف في الدقائق العشرين الاخيرة بدأها هافيرتس بهدف التعادل (73) عندما غمز الكرة من فوق نافاس، ثم اضاف نفسه الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، قبل ان يسجل فولكروغ الرابع في الدقيقة قبل الأخيرة لكن من دون طائل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.