أخبار الرياضة

فيردر بريمن يقصي بروسيا مونشنغلادباخ بلقاء مثير ويرافق بايرن ميونخ وليفركوزن لربع نهائي كأس المانيا

بريمن الالماني

15.12.2015 | 22:16

حقق فيردر بريمن نتيجة طيبة بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 4-3 الثلاثاء في مباراة مثيرة وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا.

على ملعب "بوروسيا بارك" وأمام 53106 متفرجين، سجل يانيك شترنبرج (51) والدنماركي يانيك فسترجارد (58) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (75) والنيجيري انطوني اوجاه (78) أهداف بريمن، ولارس شتيندل (32) والسويدي برانيمير هرجوتا (73 و90+3) أهداف مونشنجلادباخ.

وهذه أول مرة منذ عام 1965 تتلقى شباك مونشنجلادباخ 4 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية في مختلف المسابقات.

وفشل بوروسيا مونشنجلادباخ بالثأر من بريمن الذي فاز عليه 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري، وقتها كان الأول في أسوأ حالته حيث تعرض لخمس هزائم متتالية قبل أن يستعيد التوازن ويرتقي من المركز الأخير إلى الخامس. كما عجز مونشنجلادباخ عن مصالحة جماهيره إثر الخسارة المذلة أمام باير ليفركوزن 0-5 في الدوري السبت الماضي.

وتغلب باير ليفركوزن على مضيفه اونترهاخينج من الدرجة الرابعة 3-1. على ملعب "البنباور شبورتبارك"، سجل المكسيكي المتألق خافيير هرنانديز (31) وشتيفان كيسلينغ (55) وكريم بلعربي (83) اهداف ليفركوزن، ومكسيمليان باور (27) هدف اونترهاخينج.

وسجل فرنانديز هدفه الـ18 مع ليفركوزن في مختلف المسابقات (10 في الدوري، 5 في دوري أبطال أوروبا و3 في الكأس)، وهو ضعف رقمه في الموسم الماضي.

وحقق بايرن ميونيخ بطل ومتصدر الدوري فوزا صعبا على ضيفه دارمشتات الوافد حديثا إلى الأضواء، بهدف وحيد سجله الأسباني تشابي ألونسو (40). وخسر ارتسجبيرجه من الدرجة الثالثة المواجهة مع هايدنهايم من الثانية بهدفين نظيفين سجلهما ارنه فايك (48) ومارك شناتيرر (54).

ويلعب الأربعاء شتوتجارت مع اينتراخت براونشفيج، ونورمبرج مع هرتا برلين، واوجسبورج مع بوروسيا دورتموند، وتي اس في ميونيخ مع بوخوم. وكان فولفسبورج توج باللقب في أيار الماضي بالفوز 3-1 على بوروسيا دورتموند الذي كان أطاح ببايرن ميونيخ من دور الأربعة بركلات الترجيح.

سيريانيوز